ثقافة و فنسلايد

يا فرحة ما تمت.. حبس حمو بيكا سنتين مع الشغل وغرامة 200 ألف جنيه

حبس حمو بيكا

حبس حمو بيكا .. حكمت محكمة الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم السبت، بسجن المطرب الشعبي حمو بيكا لمدة عامين، ودفع غرامه 200 ألف جنيه، وذلك على خلفية سب وقذف نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، وعدد من العاملين بالنقابة.

حبس حمو بيكا

حيث تقدم ياسر قنطوش محامي الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بلاغ ضد محمد محمود مصطفى محمد الشهير بحمو بيكا، للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدد من التهم، منها التحريض على العنف وإثارة الشغب، واقتحام منشأة عامة، وهي نقابة الموسيقيين، وسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

وحضر المطرب الشعبي حمو بيكا إلى النيابة العامة برفقة محاميه، حيث استمعت النيابة لأقوال المطرب الشعبي، حيث قررت النيابة تحويل القضية إلى محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية للنظر فيها.

وتعود أحداث الواقعة إلى قرار نقابة الموسيقيين بمنع المطرب حمو بيكا من الغناء في حفل بمدينة دمياط، وعدم منحه التصريح للغناء، كما قامت النقابة بإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.

وهو ما دفع المطرب حمو بيكا إلى الظهور في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من داخل نقابة الموسيقيين، ويهاجم فيه الفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة.

حيث قال بيكا في الفيديو: محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت، ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون في شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي أعملكم ثورة”.

جدير بالذكر أن المطرب الشعبي حمو بيكا قد عقد حفل زفافه بمسقط رأسه بالإسكندرية، منذ أقل من شهرين، في حضور عدد كبير من المطربين الشعبين والفنانين.

حمو بيكا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى