ثقافة و فن

حبس سما المصري سنتين وغرامة 200 ألف جنيه بسبب ريهام سعيد

سما المصري

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، الخميس، بحبس سامية أحمد عطية وشهرتها «سما المصرى»، بالحبس لمدة عامين، وتغريمها ٢٠٠ ألف جنيه في اتهامها بـ«سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد».

بدأت الجلسة، صباح الخميس، بإيداع سما المصري قفص الاتهام، وكانت مرتدية كمامة طبية، وملابس السجن البيضاء.

كانت النيابة قد أحالت سما المصري إلى المحاكمة في القضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهمة فيها بـ«سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد».

وجاء في أمر الإحالة «أنه في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة قامت المتهمة بقذف «عن طريق تليفون المجنى عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها»ريهام سعيد«، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق (الواتس آب) على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن «المتهمة سبت عن طريق التليفون المجنى عليها ريهام سعيد، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، بأن ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق(الواتس آب) على النحو المبين بالتحقيقات».

وكشف أمر الإحالة عن أنها «اعتدت على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق (الواتس آب)، إضافة إلى أنها نشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها ريهام سعيد دون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق (الواتس آب) على النحو المبين بالتحقيقات».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى