الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » حبس 3 موظفين بالشرقية لاختلاسهم 30 مليون جنيه من تعويضات المواطنين

حبس 3 موظفين بالشرقية لاختلاسهم 30 مليون جنيه من تعويضات المواطنين

حبس 3 موظفين بالشرقية لاختلاسهم 30 مليون جنيه

صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

قضت محكمة الزقازيق الجزئية بالحبس 15 يوم لـ 3 موظفين بالشرقية وذلك بعد اختلاسهم 30 مليون جنيه من أموال تعويضات المواطنين .

وكانت الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط مسؤولة الحسابات بمساحة الشرقية وذلك لاشتراكها مع موظف إدخال بيانات بالدفع الإلكتروني في الاستيلاء على أموال التعويضات المخصصة للمواطنين الصادر لهم قرارات بنزع ملكيتهم لصالح المنفعة العامة.

ولتسهيل مهمة اختلاسهما الأموال قاما باصطناع أذون دفع إلكترونية بأسماء بعض من أقاربهما ومعارفهما وأثبتا استحقاقهم لمبالغ التعويضات على خلاف الحقيقة.

وتحويل تلك المبالغ لهم من خلال بعض البنوك على مستوي الجمهورية، وأفادت التحريات المبدئية التي أجرتها الهيئة، أن المبالغ المختلسة قد تجاوزت الـ30 مليون جنيه، من نتاج ممارستهما لهذا النشاط الإجرامي منذ فترة طويلة.

وتمكن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مبلغ 4.5 مليون جنيه كانت بحوزة المتهمة وشريكها، وأسفرت تحريات الهيئة بقيام المختلسين والمتربحين من الجريمة بشراء شهادات استثمار وعقارات وأراضي ومشغولات ذهبية بباقي المبالغ المالية التي استولوا عليها، وجاري تتبع باقي تلك الأموال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي وقت لاحق ألقت الرقابة الإدارية القبض على زوج الموظفة مدير عام بجامعة الزقازيق، بناء على أمر النيابة الصادر ضده بالضبط والإحضار للتحقيق معه بتهمة الاشتراك والتخطيط لزوجته موظفة بمديرية المساحة بالشرقية لاختلاس 30 مليون جنيه من المال العام.

كما تعكف هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع المختصين من الجهات المعنية بدراسة الثغرات التي أدت لارتكاب المتهمين تلك الجريمة، واتخاذ التدابير اللازمة لتلافيها وعدم تكرارها مستقبلا على مستوى الجمهورية.