الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 الموافق 19 نوفمبر 2019
الرئيسية » صحة » حبوب الكينوا لها قدرة سحرية على إنقاص الوزن

حبوب الكينوا لها قدرة سحرية على إنقاص الوزن

يعتبر الكينوا نوع من  البذور وهو قريب من السبانخ والسلق , حيث يمد الكينوا الجسم  بالبروتين الكامل، مما يجعله ذو قيمة غذائية خاصة للأشخاص الذين يفضلون أن يقللوا أو يستغنوا تماما عن البروتين  الحيواني في وجباتهم الغذائية حيث أنه يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية، بما فيها  عنصر الليسين، والتي تعتبر مهمة لنمو وإصلاح أنسجة الجسم

لذا سيدتي سنقدم لك  في مقال اليوم بعض فوائد بذور الكينوا و قدرتها العالية في فقدان الوزن وتحسن الصحة .

– الكينوا للتخسيس وفقدان الوزن والصحة :

– بذور الكينوا للفقدان الوزن.

الكينوا من البذور التي تساعد في فقدان الوزن ومحاربة مرض السمنة المزمن لأنها تحتوي على مجموعة من الكربوهيدرات مكتملة العناصر والبروتينات والألياف التي تقضي على السعرات الحرارية  وتسهل عملية الهضم وتمدك بالشعور بالامتلاء الذي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام لفترة طويلة

بحيث ينصح تناول  بذور الكينوا مع الفول الأخضر كوجبة ، وممكن إضافة اللحم لهذه الوجبة لتقليل  من حجم استهلاك الدهون المشبعة والحفاظ على البروتين في الجسم وعدم اهداره.

– الكينوا لعلاج  الصداع النصفي.

 الكينوا من البذور الغنية بالمغنيسيوم والريبوفلافين مما يجعلها خير علاج  لمرضى الصداع النصفي,  حيث يعمل المغنيسيوم  على منع نمط الصداع النصفي من التشنج والتعلق في الأوعية الدموية و قدرة الريبوفلافين العالية على تحفيز إنتاج الطاقة الخلوية التي  لها دور ايجابي في  عملية التمثيل الغذائي والطاقو  والدماغ وخلايا العضلات لتوفير مزيد من الحماية ضد نوبات الصداع النصفي.

– الكينوا لصحة القلب والأوعية الدموية.

احتواء الكينوا على عنصر المغنيسيوم يمنحها القدرة على مساعدة  الجسم في استرخاء أوعيته  الدموية ، وأيضا تمنحه القدرة على الحد من ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب ونقص تروية القلب , مما يحافظ على سلامة الأوعية الدموية  من التعرض للتصلب ويحمي القلب من الجلطات الدموية .

كما ينصح الاشخاص المصابون بالسرطان والمصابون بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والشرايينبتناول المزيد من حبوب الكينوا .

– مضاد للأكسدة.

تحتوي بذور الكينوا على عنصر المنجنيز الذي يعتبر مصدر مهم لمعدن النحاس والزنك الضرورية لتجميع انزيم الديسموتاز الفايق المضاد للأكسدة  .

الكينوا لمحاربة الخلايا السرطانية

تمتك  بذور الكينوا القدرة  في القضاء على الجذور الحرة في الجسم والتي تسبب ضررا في الجسم وتعمل على القضاء على الخلايا السرطانية .

الكينوا يحارب علامات الشيخوخة ويأجل ظهورها

تعتبر بذور الكينوا من البذور الغنية بإنزيم  الديسموتاز  الذي  يعتبر من أهم الأنزيمات التي تحارب ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وتأخر من ظهورها .

– الكينوا و سهولة الهضم.

بذور الكينوا لها خصائص تغذية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي. وبما أنه يتم هضمه بسهولة يمكن لجسمك الوصول بسرعة إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها. يوفر الكينوا أيضاً مصدر جيد للألياف غير القابلـة للذوبان ويعزز عملية التخلص من الفضلات ويساعد على الحفاظ على صحة القولون ومنع تكوين حصى في المرارة.

المصدر 

قد يعجبك