الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » حجز قضية بطلان اتفاق الغاز الطبيعى بالشرقية مع مجدى راسخ 18 فبراير

حجز قضية بطلان اتفاق الغاز الطبيعى بالشرقية مع مجدى راسخ 18 فبراير

كتبت – ايمان مهنا

قررت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق برئاسة المستشار مختار جبر حجز دعوى بطلان اتفاقية الغاز بين الهيئة العامة للبترول، وشركة ناشيونال جاز مؤسسها مجدى راسخ، صاحب امتياز تركيب، وتوصيل الغاز الطبيعى بمحافظة الشرقية إلى جلسة 18 فبراير المقبل للفصل فى الحكم.

كان شهدت الجلسة الثالثة وقائع ساحنة اليوم، حيث تجمع العشرات من الإهالى أمام مقر المحكمة اليوم للتضامن مع أصحاب الدعوى الذين أقاموها ضد رئيس مجلس الوزاراء ووزير البترول، ومحافظ البنك المركزى للمطالبة بفسخ الاتفاقية.

وكما حضر اليوم محامين عن المدعى عليهم الشركة القابضة للغاز ومحامى عن مجلس الدولة ومحامى شركة ناشيونال جاز الذين طالبو بالتاجيل لإطلاع.

وأضح محامى المدعين وائل عبد المنعم أن الدعوى تطالب ببطلان الاتفاقية لأنها وقعت عام 99 مع الهئية العامة للبترول ومجدى راسخ صهر علاء مبارك بصفتة الشخصية قبل تأسيس الشركة، إلى جانب قيام الشركة بالتعاقد مع 60 ألف مشترك بالمحافظة ولم تقوم توصيل الغاز لهم رغم حصولها على أكثر من مليار جنيه، دعم من الدولة إلى جانب الاقتراض بضمان هذه التعاقدات من بنكين مختلفان.

وأضاف المحامى أن الشركة القابضة للغازات أكدت فى تقرير لها أن محطات ناشيوال جاز غير مطابقة للمواصفات الذى يهدد انقطاع الغاز عن المواطنين، وكذلك الشبكات غير مطابقة للمواصفات، إلى جانب حصول الشركة على قيمة عدد من الشبكات من الشركة القابضة ولم تقم بإنشائها.

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك