الاثنين 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » حرارة ثم انخفاض.. الأرصاد تعلن عن طقس أول أيام رمضان

حرارة ثم انخفاض.. الأرصاد تعلن عن طقس أول أيام رمضان

 الأرصاد تعلن عن طقس أول أيام رمضان

محافظة الشرقية

كتبت | هدير هشام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها  لطقس على مدار الأيام الثلاثة المقبلة الاثنين- الثلاثاء- الأربعاء.

ومن جانبه أوضحت الأرصاد أنه من المقرر أن يسود غدًا الاثنين طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على والوجه البحري والقاهرة، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

كما تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين 21 – 13، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين 28 – 16.

كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 36 – 23، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين 38 – 21 وعلى شمال الصعيد ما بين 41 – 19، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين 42 – 25.

و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس.

الأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين بعد تحذيراتها لطقس أول رمضان

قام رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، إن حالة الطقس تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة غدًا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 29.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد أن هذا الطقس المعتدل لن يستمر، ومن المتوقع أن تشهد البلاد موجة حارة يوم الأحد، تصل ذروتها يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان الكريم، وقد تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة لـ37 درجة.

وطمأن رئيس هيئة الأرصاد المواطنين، أن الطقس متوقع أن يكون معتدل بداية من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع، وتتراوح درجات الحرارة بين 24:26 درجة بالقاهرة.

ومن جانبه نصح عبد العال، المواطنين أول أيام رمضان الاثنين بالابتعاد عن الشمس قدر الإمكان وقت الظهيرة، ولمرضى الحساسية الابتعاد عن نشاط الرياح المثير للأتربة.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم: تجنبوا أشعة الشمس

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء، شديد الحرارة حيث تصل الموجة الحارة إلى ذروتها اليوم لتسجل على القاهرة 39 درجة.

وأضاف شاهين، في تصريحات لمصراوي، أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة على مختلف أنحاء البلاد، لافتًا إلى أن الشبورة الصباحية ستتواجد بشكل كثيف في بعض المناطق خلال اليومين المقبلين خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية، والطرق الزراعية.

ونصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر للشمس خاصة اليوم في أوقات الظهيرة، بجانب ارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل.

وتابع: درجات الحرارة الصغرى خلال الفترة المقبلة ستكون مرتفعة بخلاف الفترات السابقة.​

وتستطلع دار الإفتاء مساء اليوم، هلال شهر رمضان، وذلك بعد أن أعلن معهد البحوث الفلكية أن الاثنين أول أيام رمضان.

قد يعجبك