السبت 26 ربيع الأول 1441 الموافق 23 نوفمبر 2019
الرئيسية » صحة » 5 طرق لحرق الدهون والتخلص من السمنة في أسرع وقت

5 طرق لحرق الدهون والتخلص من السمنة في أسرع وقت

حرق الدهون

عصير ليمون لحرق الدهون

كتبت | هدير هشام

يتمنى الكثير من الشباب والفتيات الحصول على حل يساعدهم على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، سواء بالتمارين الرياضية أو بالأنظمة الغذائية المتعددة.

ولكن البعض لا تسعفهم تلك الإجراءات المتبعة لإذابة دهون البطن، لذلك توجد هناك أكثر من عادة يومية يمكنها أن تفقدك تلك الدهون بكل بسهولة.

– شرب الماء

عند شرب الماء بكميات كبيرة يجعلك تشعر بالشبع وعدم الحاجة لتناول الكثير من الطعام، بالإضافة إلى أن الماء البارد تزيد من معدل حرق الدهون، لذلك ينصح بشرب كوب أو 2 من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

2- الخيار

وبعد أن تم إجراء العديد من الأبحاث، والتي أثبتت بإنه عند تناول نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء ولكن عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية يمكن أن يكون استراتيجية فعالة لبدء فقدان الوزن.

وتنطبق تلك المعيار بالتمام على الخيار، فكوب واحد منه يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط ولكن الكثير من الماء والألياف، بالإضافة إلى أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويحتوي على كمية جيدة من فيتامين C، مما يساعد على حرق الدهون.

3- الليمون

يحظى الماء بالليمون بشعبية كبيرة في عالم فقدان الوزن، لكن الدراسات تشير إلى أنه لا يعمل إلا عندما يتم استبداله بالمشروبات الأخرى مثل: الصودا أو العصير أو القهوة المحلاة بشدة.

اقرأ أيضًا: معلومات تعرفها لأول مرة 4 أنواع من الأطعمة والمشروبات تؤدي إلى الوفاة 

فقد يضيف الليمون مذاق لذيذ إلى المشروبات ويجعلها أكثر قبولًا، ويحتوي على فيتامين C للمساعدة في حرق الدهون، كما أنه مدر للبول الخفيف الذي يقلل من الانتفاخ.

4-الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من المشروبات ليست لذيذًة بل يساعد على سد الشهية من خلال تنظيم نسبة السكر في الدم والكوليسترول في الدم، فعندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم فإننا نضطر لتناول الوجبات الخفيفة والإفراط في تناول الطعام.

وبالتالي شرب الزنجبيل في وصفة عصير قبل النوم يهيئ لك نظامًا غذائيًا جيدًا ليومك عندما تستيقظ.

بالإضافة إلى أن الزنجبيل مفيد أيضًا في تقليل هرمون الكورتيزول الذي يرتبط بتخزين الدهون.

5- البقدونس والكزبرة

البقدونس والكزبرة من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، أنها تساعد في شكاوى مثل الانتفاخ والغثيان والإجهاد وعسر الهضم والغاز والتشنجات بشكل أساسي.

فإن إضافة واحدة أو أخرى من هذه الأعشاب إلى مشروبك أثناء النوم يجعل نظامك هادئًا حيث يحدث كل حرق الدهون.

قد يعجبك