أخبار عامة

حريق المتحف المصري.. الآثار تعلن التفاصيل الكاملة

حريق المتحف المصري
حريق المتحف المصري

قالت وزارة الآثار، إن حريق المتحف المصري الكبير في الشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية بمشروع المتحف المصري الكبير.

وأضافت الوزارة، في ببان، اليوم الأحد، أنه في تمام الواحدة ظهر اليوم، تصاعدت ألسنة لهب من حريق المتحف المصري بجزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية للمشروع، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التي تغطي جزء من الواجهة (عرض 20م)، وطالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء، وتواجدت سيارتا الإطفاء الخاصتين بالمتحف المصري الكبير، وتم التعامل مع النيران حتى لا تمتد إلى باقي الشدات الخلفية.

وتابعت الو زارة، أنه وصلت 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل، وإخماد الحريق، وجرى السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وأرسلت القوات المسلحة طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد.

وأوضحت الوزارة، أنه لم يتعرض المبنى أو أي قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، مشددة على أنها بعيدة تمامًا عن مركز الحريق، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية.

وانتقل على الفور إلى موقع الحادث، وزير الآثار، ومحافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسؤولين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارتي الداخلية، والآثار.

كما انتقل إلى مكان الحادث، ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية؛ لإجراء المعاينة اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى