الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التفاصيل الكاملة لحريق خط مواد بترولية في البحيرة

التفاصيل الكاملة لحريق خط مواد بترولية في البحيرة

 

 

كتب | أحمد الدويري

ليلة حزينة قضاها أهالي مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، بسبب اشتعال التيران في خط نقل مواد بترولية مار بالأراضي الزراعية، مما أدى إلى وقوع حالات وفيات ومصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية في محاولة منها للسيطرة على الحريق الهائل الذي نشب، وانتقال سيارات الإسعاف وقد تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

ومن جهته قد كشف المهندس «حمدي عبدالعزيز» المتحدث باسم البترول تفاصيل حادث حريق إيتاي البارود، مشيرًا إلى أن هناك خط بترول من الإسكندرية إلى مسطرد مارًا بطنطا ومدفون تحت الأرض بعمق متر ونصف.

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن غرفة التحكم الرئيسية لاحظت انخفاض ضغط المواسير، ما يشير لوجود تسريب معين، لافتًا إلى أن الشركة أغلقت المحابس على الفور لاكتشاف مكان التسريب.

وأضاف: للي بيحصل إن فيه لصوص بيحطوا كلبس وبعده ماسورة فرعية ويسرقوا واتمسك ناس كتير قبل كده والمرة دي فشلوا إنهم يحطوا الكلبس ودي محاولة سرقة فاشلة وحصل التسريب بعدها.

ولفت عبدالعزيز إلى أن التسريب انتقل للأرض الموجود فيها الخط وأيضًا تسرب للترعة المجاورة، مشيرًا إلى أن الشركة أخطرت الجهات المعنية لعمل كاردون حول البنزين المسرب ليتم إعادة شفطه مرة أخرى واتباعًا لخطوات الأمن الصناعي حتى لا يحدث اشتعال في المنطقة.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الاهالي تهافتوا ونزلوا لجمع البنزين الموجود بالترعة، لافتًا إلى أن مصدر لهب مجهول تسبب في الحريق الهائل، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وطمأن المتحدث باسم البترول المواطنين بخصوص إمدادات البترول، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطوط عدة لإمدادات البترول، مشددًا على أن إمدادات البترول لن تتأثر مطلقًا بسبب ايقاف الخط الذي بدأ إصلاحه بالفعل.

وقد أسفر عن 7 وفيات و16 مصابا وفقا لبيان مديرية الصحة بالبحيرة، وهم: المتوفون هممحمد زكريا الشافعي، 40 عاما، ومحمد صلاح عبد الهادى، 20 عاما، و5 جثث لم يتعرف عليهم.

والمصابون هم أحمد سعيد المشمشى، 40 عاما ومحمد عبد الرحمن قاسم، 19 عاما، وإبراهيم حسن صلاح، 20 عاما، وعلاء على سعد، 35 عاما، ومحمد صلاح عبد الهادى، 30 عاما، ووحيد محمد طه، 40 عاما، ورمضان السيد عيد، 45 عاما، ومحمد عبد التواب على، 45 عاما، ومحمود محمد الشحات، 18 عاما، وعاطف على حسين، 30 عاما، وفارس عبد الفتاج، 11 عاما، وأحمد عبد المقصود، 13 عاما، بالإضافة إلى 4 من رجال الحماية المدنية.

فيما قال هشام آمنة، محافظ البحيرة ، إنه تم إلقاء القبض على المتسبب في الحريق .

وأضاف محافظ البحيرة ، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، «هناك شخص كان يستهدف الحصول على بنزين من الخط، وتسبب في اشتعال النيران »، متابعا أن المتسبب في الحريق هو أحد ملاك الأراضى التي يمر فيها خط البترول، وحاول كسر الخط مع مجموعة للاستيلاء على ال بنزين ، مشيرا إلى أن عددا من سائقي التوك توك تجمعوا حوله للحصول على ال بنزين بعد تحطم الخط وقبل الانفجار.

وتابع: أنه تت السيطرة على اشتعال النيران خلال ساعة.

المتحدث باسم وزارة البترول: خط المنتجات البترولية الذي تعرض للسرقة في (إيتاي البارود) مدفون على عمق متر ونصف تحت الأرض

المتحدث باسم وزارة البترول: خط المنتجات البترولية الذي تعرض للسرقة في (إيتاي البارود) مدفون على عمق متر ونصف تحت الأرض#يحدث_في_مصر#MBCMASR

Gepostet von ‎يحدث في مصر‎ am Mittwoch, 13. November 2019

قد يعجبك