الأحد 23 محرم 1441 الموافق 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » حريق يدمر مصنعًا للأدوات الصحية بالعاشر من رمضان

حريق يدمر مصنعًا للأدوات الصحية بالعاشر من رمضان

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق هائل التهم مصنعا لإنتاج الأدوات الصحية بمدينة العاشر من رمضان، ولم تحدث أى خسائر فى الأرواح.
وكان اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع لإنتاج الأدوات الصحية (البانيوهات) من مادة الأكريليك والكائن بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان، فانتقلت على الفور 20 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية، حيث تمكنت فى أكثر من 7 ساعات من محاصرة النيران التى امتدت ألسنتها إلى عنان السماء وانبعثت منها الروائح النفاذة والأدخنة الكثيفة والتى أثارت الفزع والرعب بين أهالى المدينة.
ونتج عن الحريق تدمير المصنع بالكامل، واحتراق جميع محتوياته من المواد الخام والمنتج النهائى، كما أتلفت الماكينات والمعدات وتصدعت المنشآت وانهار السقف بين الطابقين الأول والثانى .
وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائى فى اللوحة المغذية لمكبس البانيوهات، حيث تطاير منها الشرر الكثيف واندلعت النيران التى انتقلت بسرعة كبيرة نظرا لاحتواء المصنع على مواد كيماوية سريعة الاشتعال، ولم يتهم صاحب المصنع أحدا بإشعال الحريق أو التسبب فيه.
وبدأت النيابة العامة تحقيقاتها فى الحادث، وتم انتداب خبراء المعمل الجنائى وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق، وحصر الخسائر المادية التى قد تقدر بملايين الجنيهات.

المصدر:الاهرام