رياضة

حسام حسن يقترب من تدريب منتخب مصر واتحاد الكرة ينقسم

حسام حسن يقترب من تدريب منتخب مصر
حسام حسن يقترب من تدريب منتخب مصر

كتب | شادي زعبل

بعد إخفاقات المنتخب مع المدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر الذي صعد بمنتخب مصر لكأس العالم روسيا 2018 وخرج منه بمثابة التمثيل المشرف الذي أغضب جماهير الكرة المصرية .

وبعد خسارة منتخب مصر من السعودية أقل المنتخبات قوة في مجموعة الأرجنتين وروسيا إلا أن اتحاد الكرة خشي أن ينالهم انتقاد المصريين فأقالوا الأرجنتيني .

حسام حسن يقترب من تدريب منتخب مصر
حسام حسن يقترب من تدريب منتخب مصر

ومن بعدها تنشر التقارير والتكهنات من الصحفيين والإعلاميين ومقدمي البرامج عن هوية مدرب منتخب مصر الجديد منهم من قال أجنبياً ومنهم من رجح الوطني.

3 مدربين مصريين مرشحين لتدريب المنتخب

ورغم وجود مطالبات عديدة بإسناد المهمة إلى مدرب وطنى وترشيح بعض الأسماء من جانب خبراء وفنيين وجماهير وأبرزها حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، إلا أن اتحاد الكرة يرفض اسناد المهمة فى هذا التوقيت إلى مدرب وطنى.

ويرى مجلس إدارة اتحاد الكرة أن حسام حسن الذى حقق نجاحات مع النادى المصرى لا يمكن إغفالها، ليس الرجل المناسب فى هذه المرحلة، التى تحتاج لمدرب أجنبى مميز ويمتلك خبرات كبيرة.

وقال مجلس إدارة اتحاد الكرة إن اتحاد الكرة استبعد فكرة المدرب الوطنى بشكل عام فى هذه المرحلة منعًا لأى انقسامات داخل المجلس خاصة أن هناك أعضاء طرحوا أسماء أخرى خلاف حسام حسن مثل حسام البدرى مدرب الأهلى السابق وحسن شحاتة مدرب المنتخب الأسبق، وكلها أسماء كبيرة، لكن المرحلة الحالية لا تتحمل الانقسام والتناحر بين أعضاء المجلس، لذا كان القرار هو استقدام مدرب أجنبى.

تابع أيضًا أن ضيق الوقت فى المرحلة المقبلة واقتراب خوض تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون لن يكون فى صالح المدرب الوطنى عكس ما يتخيل البعض، خاصة أن المدرب الوطنى لا يستطيع أن يعزل نفسه عن الإعلام وعن وسائل التواصل الاجتماعى وعن رد فعل الجماهير عن أى قرار يتخذه، بعكس الأجنبى، لذا تم غلق ملف المدرب الوطنى وليس فقط حسام حسن.

فى المقابل، هناك خبراء ومسئولون سابقون يرشحون حسام حسن لتولى المهمة وعلى رأسهم مصطفى يونس نجم الأهلى الأسبق الذى قال إن الأهم من وضع مواصفات وشروط المدير الفنى الجديد للمنتخب هو أن تكون الإدارة جيدة، واللاعبون على مستوى فنى عال، فالمدرب ليس كل شىء، كما يجب أن تكون لدينا إدارة محترفة ودورى محترفين، وبعد ذلك نختار المدير الفنى، مشيرًا إلى أن الوقت ضيق، ويحتم علينا اختيار مدرب وطنى وليس أجنبيًا، والأفضل على الساحة الآن هو حسام حسن.

كما صرح طاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة الأسبق بأن حسام حسن، المدير الفنى الحالى للمصرى، نضج كثيرًا وأصبح من أفضل المدربين المصريين فى الوقت الحالى، ومن الجميل أن نجد نجمًا كبيرًا يصبح مدربًا كبيرًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى