الاثنين 22 صفر 1441 الموافق 21 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » فرج عامر يعلن رسميًا حسن شحاتة مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

فرج عامر يعلن رسميًا حسن شحاتة مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

 

حسن شحاتة

حسن شحاتة

 

كتب | أحمد الدويري

أعلن المهندس «فرج عامر» رئيس نادي سموحة وعضو مجلس النواب، تولي «حسن شحاتة» الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، خلفاً لخافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب الخروج المهين من دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وكتب «عامر» عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «مبروك كابتن حسن شحاتة، مديرًا فنيًا للمنتخب المصري، أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كل الصلاحيات».

ويمتلك حسن شحاتة خبرة سابقة في قيادة المنتخب الوطني، الذي تولى مهمته الفنية في وقت سابق، وحقق رفقته العديد من الإنجازات، التي جعلت اسمه على رأس قائمة المطلوبين لإنقاذ الفراعنة، بعد الخروج المخيب من البطولة التي تستضيفها الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا فرج عامر يعلن رسميًا حسن شحاتة ميدرًا فنيُا لمنتخب مصر

وكان المعلم صاحب الفضل في تتويج مصر بلقب أمم أفريقيا 2006، التي أقيمت في مصر أيضاً، عقب الفوز على كوت ديفوار بالمباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح، ولم يكتفي بذلك بل عاد ليحقق اللقب ذاته مرة أخرى في نسخة 2008، التي أقيمت في غانا عقب الفوز على الكاميرون بهدف دون رد بالمباراة النهائية.

وحقق شحاتة الثلاثية التاريخية مع المنتخب الوطني بعد الفوز بأمم أفريقيا 2010، التي أقيمت في أنجولا، عقب الفوز على المنتخب الغاني بهدف دون رد، أحرزه محمد ناجي جدو في المبارة النهائية من البطولة.

 

تويتة فرج عامر

تويتة فرج عامر