الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » سياسة » حسين عبد الغنى : السلفيون لا يعرفون من الديمقراطية إلا الصندوق .. وينصرون الإخوان ظالمًا أو مظلومًا “

حسين عبد الغنى : السلفيون لا يعرفون من الديمقراطية إلا الصندوق .. وينصرون الإخوان ظالمًا أو مظلومًا “

حسين عبد الغنى
قال حسين عبدالغني القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني: ” إن السلفيين لا يعرفون من الديمقراطية إلا الصندوق، وهم لا يعرفون أن التظاهر جزء من الديمقراطية.

وأضاف عبد الغنى فى مقابلة على فضائية ” العربية ” : أن جبهة الإنقاذ لم تقم بتزكية الإعتداءات على مقار الإخوان أو أي اعتداءات، بل إنها دائماً ما تدين أي اعتداءات، معتبراً أن السلفيين يتبعون الإخوان من منطق انصر أخاك ظالماً كان أو مظلوماً.

وأكد عبد الغنى أن أعضاء جبهة الإنقاذ لا يحمل أيٌّ منهم السلاح، وعلى الجانب الآخر كل تيارات الإسلام السياسي لها تاريخ في ممارسة العنف وإستخدام السلاح طوال التاريخ، معتبراً أن المسؤول عن العنف هو الرئيس  مرسي بعد أن قام بعدم احترام القانون بعد محاصرة المحكمة الدستورية.

وشدد  عبد الغنى على أن السلفيين لم يشاركوا في الثورة ورفضوها تماماً ولم يمكثوا في الميادين كما يدعون لعام ونصف، ومن قام بالثورة هم أحمد دومة وسميرة التي تم الاعتداء عليها وشباب الثورة وشهداء الثورة وجميعهم ليسوا من السلفيين أو الإخوان المسلمين .

المصدر