سلايدأخبار الشرقية

القبض على المتهم بتخريب تمثال حصان نفق أبو حسين في الزقازيق

حصان نفق أبو حسين
حصان نفق أبو حسين

بعد ليلة طويلة في البحث عن حصان نفق أبو حسين من قبل سكان مدينة الزقازيق، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من القبض على المتهم بتخريب التمثال.

وكان قد تفاجأ الأهالي مساء أمس باختفاء تمثال الحصان من نفق أبو حسين في الزقازيق، وبدأ الجميع في توجيه التساؤل إلى المسؤولين عن سبب اختفاء “الحصان” الذي يمثل شعار محافظة الشرقية، وايضًا لأنه تحفة فنية، حيث قام بنحته من الخردة الفنان الشرقاوي ” حسام حسين “

حصان نفق أبو حسين

وبعد البحث والتحري نجحت مباحث الشرقية، في القبض على متهم بمحاولة تخريب تمثال الحصان، وتم تحرر محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة .

حصان نفق أبو حسين
حصان نفق أبو حسين

اقرأ ايضا: محافظ الشرقية يكشف سبب اختفاء حصان نفق أبو حسين

وفي التحقيق تبين أنه أثناء سيره بسيارته ليلا، توقف بالقرب من تمثال الحصان، وقام بدفع التمثال عدة مرات حتى سقط على الأرض وتحطم.

كما تبين أن المتهم يعاني من مرض نفسي ويخضع لجلسات علاجية بمستشفى العزازي للأمراض النفسية .

محافظ الشرقية يكشف سبب اختفاء حصان نفق أبو حسين

وفي سياق متصل كشف الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية عن سبب اختفاء حصان نفق أبو حسين أمس، وذلك بعد انتشار صور لمكان الحصان وهو خالي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤل العديد من المواطنين حول سر اختفائه.

حيث أمر محافظ الشرقية رئيس حي أول الزقازيق الأستاذ “محمد محمود” بنقل الحصان الحديدي من ميدان نفق أبو حسين في الزقازيق إلي مقر الحملة الميكانيكية بحي أول الزقازيق.

موجهًا بالبدء فوراً في أعمال إصلاحه من قبل مهندسين مختصين، وإعادة تركيبه مره أخري في الميدان، وذلك بعد أن تعرض لتلفيات ومحاولة سرقته من قبل بعض الخارجين علي القانون.

حصان نفق أبو حسين
حصان نفق أبو حسين

كانت البداية عندما تلقت غرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام بمحافظة الشرقية، إخطارًا من رئاسة حي أول الزقازيق، تفيد بوجود الحصان الحديدي الكائن بميدان نفق أبو حسين ملقي علي الأرض وبه تلفيات.

وبناءًا على ذلك وجه محافظ الشرقية رئيس حي أول بسرعة نقل الحصان لمقر الحملة الميكانيكية وإصلاحه.

ومن جانبه أوضح رئيس حي أول الزقازيق، أنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ تم رفع الحصان من الميدان ووضعه في الحملة الميكانيكية وتجميع الأجزاء المتساقطة منه.

كما تم التواصل مع المهندسين المختصين للبدء فوراً في أعمال إصلاحه لإعادة تركيبه مرة أخري بالميدان.

يذكر أن حصان نفق أبو حسين هو مجسم رائع لرمز الشرقية “الحصان” وهو مصنوع بالكامل من قطع من الخردة، ومن قام بتصنيعه هو أحد فناني الشرقية التشكيليين الفنان “حسام حسين”.

حصان نفق أبو حسين

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى