صحة

حفظ هذه الأطعمة في الثلاجة يسبب تسمماً غذائياً

حفظ هذه الأطعمة في الثلاجة يسبب تسمم
حفظ هذه الأطعمة في الثلاجة يسبب تسمم

تعتقد الكثيرات من ربات البيوت أن الاحتفاظ بالخضار فى الثلاجة قد يساعد فى الاحتفاظ به لفترة أطول والحماية من بعض المخاطر الصحية لكن فى المقابل أكد إستشارى التغذية خالد يوسف أن هناك أطعمة قد يسبب الإحتفاظ بها العديد من المخاطر الصحية إليك أهمها

1-البطيخة كاملة: غنية بالعديد من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين التى تحارب الالتهابات الاحتفاظ بها في الثلاجة لن يؤدي إلا لفقدانها الكثير من هذه المضادات التى تحارب السرطان والالتهاب.

2-الطماطم: تفسد عند وضعها في الثلاجة لأن الهواء البارد يوقف عملية النضج الحالة الوحيدة التي يجب فيها تخزين الطماطم في الثلاجة هي إذا كنت تتعامل مع الطماطم المفرطة.

3-البصل: لا يتحمل الرطوبة الشديدة وقد تسبب بتلفها من الأفضل أن تحافظ على البصل فى حرارة الغرفة ولكن ليس في الثلاجة ويجب توخي الحذر عند وضع البصل في أكياس كبيرة ومغلقة لانه قد يسبب في حبس الهواء وانقطاعه.

4-العسل: حفظه في الثلاجة قد يسبب التسمم الغذائي والتهابات الأمعاء الخطيرة.. يجب عليك تجنب ملامسة العسل لاي نوع من المعادن، لان المعادن والعسل يعملوا على تسريع عملية أكسدة العسل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى