توك شوسلايد

“إلغاء بنزين 80 والاعتماد على 92 و95”.. وزارة البترول تحسم الجدل (فيديو)

إلغاء بنزين 80
إلغاء بنزين 80

حسم المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، الجدل حول ما تردد بشأن إلغاء بنزين 80، وذلك خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، في برنامج “على مسئوليتي” تقديم الإعلامي “أحمد موسى” على فضائية صدى البلد.

حقيقة إلغاء بنزين 80

حيث قال المهندس حمدي عبد العزيز، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، لم يتطرق إلى إلغاء بنزين 80، مستعجبا كيف يتم إلغاء بنزين 80 وهو يمثل 40 في المئة من استهلاك البنزين في مصر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول: “لم يرد على لسان الوزير أثناء المؤتمر الصحفي إلغاء بنزين 80، ولكن تحدث عن انتاج وقود يتناسب مع المواصفات العالمية لمصنعي السيارات الحديثة، وفي نفس الوقت الارتقاء بمستوى الوقود المقدم في السوق”.

واستكمل: “الوزير قال أن الوزارة تسعى إلى زيادة انتاجها من البنزين والسولار، وتوفير للمواطن المصري أنواع من البنزين بدرجة جودة مرتفعة، في ظل وجو غاز طبيعي صديق للبيئة”.

مشيرا: “الوزير قال أن بنزين 80 لا يستخدم عالميا في ظل توافر مصادر للوقود أعلى كفاءة، وآمن بيئيا”، نافيا تطرق الوزير لإلغاء بنزين 80، مشيرا إلى أن حديث الوزير تم تفسيره بشكل خاطئ.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى