الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » حقيقة ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة

حقيقة ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة المقبلة

مواد البناء

مواد البناء

نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن حدوث ارتفاع في أسعار مواد البناء خلال الفترة المُقبلة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الغرفة التجارية للقاهرة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول ارتفاع أسعار مواد البناء خلال الفترة المُقبلة، مُشددةً على أن الأسعار مستقرة تمامًا دون حدوث أي ارتفاع بها، وذلك لتوافر كميات كبيرة منها بالأسواق، وتراجع أسعار البليت عالميًا، مما يُسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام.

 اقرأ أيضاً: أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس

وأشارت الغرفة التجارية للقاهرة إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يرجع إلى وجود وفرة كبيرة من المعروض بالأسواق، بالإضافة إلى تقديم شركات المقاولات والبناء عروض في الأسعار للمستهلكين بهدف تنشيط حركة المبيعات، مُتوقعةً حدوث انتعاشة قوية لقطاع البناء بعد تراجع سعر الفائدة بالبنوك.

وناشدت الغرفة التجارية للقاهرة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالغرفة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.