الأربعاء 17 صفر 1441 الموافق 16 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » حقيقة افتتاح ملهى ليلي في السعودية

حقيقة افتتاح ملهى ليلي في السعودية

تمكنت أجهزة الأمن السعودية من إحباط عملية إرهابية داخل مقر أمن الدولة بمحافظة الزلفي والتي تبعد 260 كيلو متر من العاصمة الرياض .

السعودية

كتب | أحمد الدويري

انتشرت خلال الفترة الماضية أنباء على السوشيال ميديا، تفيد بأن هناك عزم لافتتاح ملهى ليلي في مدينة جدة السعودية.

الأمر الذي أدى إلى إثارة الجدل الشديد، خاصة داخل المجتمع السعودي، الذي عبر عن استياءه بسبب هذه الخطوة التي تعد مخالفة للمجتمع السعوديي.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص مجهول، يصور عملية تجهيز لمكان احتفالات، وهو يقول إنه تجهيز افتتاح الملهى الليلي.

والذي وصفه بأنه سيكون ديسكو مُحترم للعائلات، ويشمل بار حلال، لكن لم يتضح هوية هذا الشخص الذي انتشر مقطعه المصور بسرعة البرق.

حقيقة افتتاح ملهى ليلي في السعودية

وفي أول رد رسمي على هذه الأنباء، نفى المشرف العام على موسم جدة المهندس ر«ائد أبوزنادة»، بشكل قاطع، وجود أي فعالية مُخلّة بالآداب
أو الذوق العام أو مخالفة لأعراف المجتمع، ضمن فعاليات موسم جدة التي تستمر حتى 18 يوليو المقبل.

وفي معرض رده على ما أشيع مؤخرا عن وقوع مخالفات خلال فعاليتي وايت كلوب ونيكي بيتش، وصف أبوزنادة هذه الشائعات بأنها محض كذب وافتراء.

مشددا على أن القائمين على تنظيم الموسم متقيدون بالأنظمة والتشريعات المعمول بها داخل المملكة.

وشدد على أن القائمين على الموسم هم من أبناء وبنات هذا البلد ويعرفون ويعون بشكل كامل ما يتوافق مع رغبات واهتمامات المواطنين والمواطنات بكافة فئاتهم العمرية.

اقرأ أيضًا نظام الإقامة المميزة بالسعودية تعرف على تفاصيله بعد إقراره رسميًا

وتابع أنهم حريصون كل الحرص على تلبيتها بأعلى درجة من الاحترافية في مسعى لكسب رضاهم من جهة، والتعزيز والإعلاء من شأن السياحة الداخلية من جهة ثانية.

ودعا أبوزنادة في سياق تصريحه، عموم المواطنين والمواطنات ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلى عدم الانجراف خلف الفيديوهات مجهولة المصدر.

حيث أكد أنها قد يخون التعبير بعض من يقومون بتوثيقها، والعودة إلى القنوات الرسمية لموسم جدة سواء على الإنترنت أو في مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على كل المعلومات المتعلقة بفعاليات الموسم بشكل دقيق.

وأطلقت اللجنة المنظمة لفعاليات موسم جدة أكثر من 150 فعالية، يعرض أغلبها لأول مرة، بأسعار تنافسية مُخفّضة 25 في المئة عن سعرها الطبيعي العادل.

وذلك لتعزز إسهام المملكة في مجالات الفنون والثقافة، والرياضة والترفيه، الذي تشهده المدينة خلال الفترة من 8 يونيو إلى 18 يوليو في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها.