أخبار مصرسلايد

بـ 11 ألف جنيه.. حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا “يقلل خطر الموت”

حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا
حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا

حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا.. تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أخبار تتضمن اكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا.

وهو ما أثار حالة من الجدل، ليتسائل بعدها الجميع عن حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إسلام عنان أستاذ علم انتشار الأوبئة، أن مصر كانت تعاني من عدم وجود أدوية جيدة وفعالة مضادة للفيروسات

وذلك بسبب عدم وجود تمويل لهذا النوع من الأدوية، على عكس ما يحدث الآن مع اللقاحات.

حقيقة اكتشاف دواء لعلاج كورونا

وأوضح أستاذ علم انتشار الأوبئة، في مداخلة خاتفية له مع برنامج “اليوم” المذاع على قناة “DMC” الفضائية، أن أمريكا اخترعت دواء لعلاج كورونا

مشيراً إلى أنها أعلنت نتيجة المرحلة الثالثة لهذا الدواء، وتنتظر الموافقة عليه، وأن فايزر تسعى هي الأخرى لاختراع علاج جديد لكورونا.

وتابع عنان، أن هذا العلاج متاح لمن أصيب بفيروس كورونا وتظهر عليه أعراض ليست بخفيفة

مضيفاً أن الدواء المشار إليه، عهو بارة عن أقراص، يتم تناولها مرتين في اليوم وعلى مدار 5 أيام متتالية.

وأفاد أستاذ علم انتشار الأوبئة، أن هذا الدواء يقوم بعمل ما يسمى بـ “erorr” لوقف تكاثر الفيروس، ويحدث ذلك من خلال تشويه كود التكاثر للفيروس، وبالتالي فإنه لا يتكاثر أو يتكاثر ولكن بطريقة خاطئة تؤدي إلى اختفائه.

وأعلن الدكتور إسلام عنان، عن أن تكلفة هذا الدواء ستكون حوالي 700 دولار أي 11 ألف جنيه تقريبًا، موضحًا أن هذه التكلفة في أمريكا ومصر دائماً تحصل على هذه الأدوية بأسعار مخفضة عن هذا المبلغ.

واختتم عنان حديثه قائلاً:

هذا الدواء لا يغني عن تلقي اللقاح، وينتظر الموافقة وخلال أسابيع سيتم طرحه في السوق، وأتوقع توفيره في مصر خلال الربع الأول من 2022 وبتكلفة أقل..

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى