توك شو

هاني الناظر يكشف حقيقة حدوث موجة ثانية لكورونا في مصر

موجة ثانية لكورونا في مصر

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إنه سبق وتوقع أن فيروس كورونا سوف يضعف ويقل نشاطه مع بداية ظهور فصل الصيف، وهو ما شهدناه بالفعل من تراجع في أعداد الإصابات.

وتوقع الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج أصل الحكاية معانا المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، اليوم الثلاثاء، أن نشهد مزيد من الانخفاض في أعداد الإصابة بكورونا خلال الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار الفيروس.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن هناك وعي لدى المواطنين، ولكن لا بد من الاستمرار في الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية لحين الوصول لصفر إصابات ووفيات، مشددًا على أننا نسير على الطريق الصحيح، منوهًا بأن أعراض الإصابة بكورونا اصبحت طفيفة نتيجة ضعف الفيروس، معربًا عن امله ان نحتفل بنهاية كورونا من مصر.

وأوضح أننا مازلنا في نهاية الموجة الأولى لفيروس كورونا، والحديث عن ظهور الموجة الثانية في مصر غير علمي، وجميع الدراسات حاليًا تؤكد أن فيروس كورونا بدأ يسلك مسلك عائلته، والتي تحولت لفيروسات موسمية مثل الأنفلونزا، مستبعد حدوث موجة ثانية قوية شرسة في الشتاء؛ لكون الفيروس بدأ يضعف، إلى جانب أن عدد كبير من الدول تعمل على دراسات لإيجاد لقاحات لكورونا، وسوف تظهر خلال شهرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 60651 حالة حتى أمس.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى