الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » حقيقة زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

حقيقة زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

حقيقة زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

أسطوانة البوتاجاز

كتب | شادي زعبل

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء تُفيد برفع وزارة البترول سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهًا للأسطوانة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة البترول والثروة المعدنية التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهًا، وأن السعر الرسمي من الوزارة لأسطوانة البوتاجاز المنزلية هو 50 جنيهًا فقط ولم يطرأ عليه أى زيادات.

مُشددةً على أن ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة قلق المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن الدولة تقدم دعمًا بنحو 26 مليار جنيه سنويًا، مُضيفةً أنه يتم إنتاج مليون أسطوانة بوتاجاز مدعمة يوميًا بإجمالي 360 مليون أسطوانة بوتاجاز مدعمة سنويًا.

وفي النهاية، أهابت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة أية استفسارات أو شكاوى يرجي الاتصال على الخط الساخن على رقم الوزارة 19816.

الحكومة ترد على إلغاء التموين

حسمت الحكومة المصرية الجدل بعد تداول أخبار على موقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن اتجاه الدولة لإلغاء التموين نهائياً وعدم دعم السلع .

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اعتزام وزارة التموين إلغاء الدعم التمويني المقدم للمواطنين بشكل نهائي، عاري تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز، في بيان، الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجًا.

وشدد المركز على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا باعتباره دورًا أصيلاً من أدوارها لا يمكن التخلي عنه، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة أنها تعمل، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، على توفير حياة كريمة لكل المواطنين، خاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، من خلال العمل على تطوير المنظومة التموينية بشكل دوري لتوفير جميع الاحتياجات الأساسية لتلك الفئات.

وأشار مجلس الوزراء إلى حصول المستفيدين من منظومة التموين على حصصهم من المقررات التموينية الشهرية وفقاً لعدد الأفراد المستفيدين بالبطاقة، وبالقيمة المادية المخصصة لكل فرد.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية, يمكن الإبلاغ عنها من خلال الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

قد يعجبك