أخبار العالم

حقيقة وقف استقبال تظلمات المحذوفين من بطاقات التموين

 

 

 

التموين
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وقف وزارة التموين استقبال طلبات تظلم المحذوفين من بطاقات الدعم التمويني.

وقال المركز، في تقرير الشائعات الصادر عنه، الخميس، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف استقبال طلبات تظلم المحذوفين من بطاقات الدعم التمويني، وأنه تمت إعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين من البطاقات التموينية خلال المرحلة الرابعة، اعتبارًا من 19 سبتمبر الجاري، وحتى نهاية أكتوبر المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر، الذي خصصته الوزارة لتلقي تظلمات المواطنين بخصوص حذفهم من الدعم التمويني (www.tamwin.com.eg).

وأضافت الوزارة، أنها حريصة على توصيل الدعم لمستحقيه من المواطنين، حيث يتم فحص التظلمات المقدمة من قبل المواطنين بدقة شديدة، ومن يثبت التأكد من استحقاقه الدعم، وفقًا لمحددات الحذف، تتم إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب حاملي البطاقات التموينية، وفي حالة وجود أي شكاوى، يمكن الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى