أخبار الشرقيةسلايد

حملات تفتيشية مفاجئة على المصانع والمخابز بالشرقية

 

الشرقية
حملة تموينية – صورة أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان حملات تفتيشية على المصانع، أسفرت عن ضبط عدة مخالفات متنوعة.

وقد تحرر محضر رقم ٧١٧ جنح «ادط» أول العاشر ضد أحد أصحاب مصانع تغليف الرنجة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على كمية من الرنجة على ذمة المحضر.

اقرأ أيضًا تجديد حبس عاطلين بالشرقية لحيازتهم مواد مخدرة

كما تحرر المحضر رقم ٧١٨ حنج «ادط» أول العاشر ضد أحد أصحاب مصانع العصائر لوجود لب مانجو مجهول المصدر وتم التحفظ على طن لب مانجو مجهول المصدر على ذمة المحضر.

وتحرر المحضر ضد أحد مخازن المواد الغذائية لإدارة المخزن دون ترخيص من الجهات الحكومية وتم التحفظ على ١٨ جركن زيت جوز الهند زنة الواحد ١٨ كيلو على ذمة المحضر.

كما تم تحرير المحضر رقم ٦٣٩ حنج ادط ضد التاجر «ا م» لقيامها بالبيع أزيد من الأسعار التموينية المقررة.

كما قامت إدارة تموين منيا القمح بتشكيل حملة للمرور على المخابز ومحطات المواد البترولية والمحلات العامة ومستودعات البوتاجاز .

أسفرت عن تحرير المحضر 1827 جنح «أ د ط» ضد «اح» صاحب مجزر وتم ضبط صاحب المجزر يقوم بإعادة وضع الديوك الرومي المنتهي الصلاحية في عبوات جديدة بتاريخ صلاحية جديد وتم التحفظ على 24 ديك رومى منتهى الصلاحية بإجمالى 96 كيلو جرام.

كما تم تحرير تقارير ضد ١٨ مخبز مخالف لإنتاج خبز ناقص وزن وعدم وجود ميزان حساس وعدم نظافة أدوات العجين ولتوقف المخابز دون عذر عن الإنتاج.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى