أخبار الشرقية

حملة تفتيشية لجهاز البيئة بالشرقية للتأكد من توقف الفواخير خلال موسم السحابة السوداء

تفتيشية لجهاز البيئة بالشرقية للتأكد من توقف الفواخير خلال موسم السحابة السوداء

كتب | أحمد سمير

قامت لجنة مصادر التلوث فرع الشرقية اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة للتأكد من توقف عمل الفواخير والمكامير الخاصة بصناعة الفخار أثناء موسم السحابة السوداء بنطاق مركز الزقازيق، وذلك بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات ومجلس مدينة الزقازيق.

حيث قامت اللجنة بالمرور بعزبة المشهدي «كفر يوسف سلامة» لبحث شكوي خاصة بأحد الفواخير بالعزبة، وتبين أنها متوقفة عن العمل وقت المعاينة، وتم التنبيه علي صاحبها بضرورة الالتزام بقرار المحافظ بوقف تشغيل الفواخير أثناء موسم السحابة السوداء المقرر له من يوم 5 في الشهر الجاري حتى بداية ديسمبر القادم، كما تم المرور علي 9 فواخير بنفس نطاق العزبة وتبين توقفهم جميعا عن العمل.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور «خالد فهمي» وزير البيئة، والكيميائي «خالد أبو العزم» مدير عام جهاز شئون البيئة فرع الشرقية، بهدف التوعية البيئية والإخطار بقرارات المحافظة والعواقب القانونية والغرامات المترتبة على مخالفة تلك القرارات، وذلك للحد من مصادر ثلوث البيئة.

تفتيشية لجهاز البيئة بالشرقية للتأكد من توقف الفواخير خلال موسم السحابة السوداء 2

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى