أخبار عامةسلايد

حيلة عبقرية في الهند للتخلص من أصوات أبواق السيارات

تكدس مروري بالهند
تكدس مروري بالهند

كتبت | دنيا عبد العزيز

سئمت شرطة مومباي في الهند من صوت أبواق السيارات المتعالي بسبب التكدس المروري، فلجأت إلى حل بسيط وهو جعل السيارات تنتظر أكثر على إشارات المرور، في حال أطلقت أبواقها أكثر من الحد اللازم.

فقامت الشرطة الهندية بتركيب أجهزة مرتبطة بالشارات الضوئية لقياس حدة الضوضاء في المكان، ففي حالة تسجيل هذه العدادات مستويات ضوضاء قدرها 85 ديسيبل فأكثر، تنتج تلقئيا بسبب إطلاق أبواق السيارات، و ستبقى الشاراة الضوئية مضاءة بالأحمر لفترة أطول.

لجأت الشرطة الهندية لهذه الحيلة بهدف عقاب من يستعملون الأبواق لاستعجال تغيير الإشارة بالوقوف مدة أطول، علما بأن إطلاق أبواق السيارات خلال الزحام يشكل محور التلوث السمعي في المدينة الهندية التي يسكنها 18 مليون مواطن.

وأضافت الشرطة الهندية بإنها قامت باختبار النظام الجديد في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، في عدد من تقاطعات المدينة لمدة 15 دقيقة، وعندما نجحت تلك الاختبارات قررت تطبيقه علي مومباي التي اشتهرت في الفترة الأخيرة بعاصمة أبواق السيارات في العالم.

وتسعى الشرطة في إجراء تجربة أخرى في 10 تقاطعات في مارس المقبل، على أن يكون ذلك بداية لاستخدام هذه الحيلة البارعة في كل أنحاء المدينة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى