السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » رمضانيات » بالفيديو.. خريطة البرامج الدينية فى رمضان 2016

بالفيديو.. خريطة البرامج الدينية فى رمضان 2016

 

البرامج-الدينية-لرمضان-2016-400x200

كتبت | آيه حسن

البرامج الدينية أبرز مايميز شهر رمضان الكريم ، فيقبل عليها الكثيرون وينتظرونها من العام إلى الأخر ، وعلي عكس باقى الشهور طيلة العام والتى لا تخلو من البرامج الدينية ولكنها لا توجد بذلك الكم الهائل الذى يُعرض فى رمضان  ،ويقدم هذه البرامج مجموعة كبيرة من المشايخ والدعاة ومن أبرزهم أحمد الشقيري ، ومصطفى حسني ، وعمرو خالد والشيخ محمد العريفي، و على ذلك وتسهيلاً على المشاهدين سنقوم بتقديم مواعيد البرامج وقنوات عرضها .

واليكم مواعيد البرامج وقنوات عرضها :

1- برنامج فن الحياة

استكمالاً لبرامجه الناجحه والتى لاقت نسبة مشاهدة عالية يقدم الداعية الشاب مصطفى حسنى ، برنامجه فن الحياة ، ومن المقرر عرضه علي قناتى النهار ، و أقرأ الفضائية .

2- برنامج قُمرة

يطل علينا أحمد الشقيرى هذا العام ببرنامج «قُمره» ،بعد انتهاء سلسلة حلقات برنامجه «خواطر» الذى استمر عرضه لمده 11 عام  والذى لاقى استسحسان الكثيرون وخاصة فئة الشباب ؛ حيث كان يدعوه فيه لتنمية الأفراد والمجتمع وتغيير السلوكيات .

ويقدم هذا البرنامج بشكل مختلف عن سابقيه ؛ حيث تدور فكرته حول شاركة المشاهدين في تصوير فيديوهات عن مواضيع هادفة ومهمة وارسالها للبرنامج ليتم عرضها  ، وتخصص جوائز مالية لأفضل الفيديوهات التى سوف يتم عرضها ، وسوف يعرض هذا البرنامج على قناة MBC .

3- برنامج الايمان والعصر الجزء التاني

يستكمل الداعية «عمرو خالد » برنامجه الايمان والعصر فى جزئه الثانى ؛ والذى تم عرض الجزء الأول منه فى رمضان الماضى ، وسوف تدور فكرة البرنامج عن مفهموم الدين الحقيقى وسيناقش الكثير من القضايا محل الجدل والاهتمام من الناس  ، وسوف يعرض البرنامج على قناة MBC.

4- برنامج ايها المريد

يقدمه الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى ، ومن المقرر أن يكون هذا البرنامج مختلف شكلاً ومضموناً عن البرامج الدينية الأخرى ، وسوف يتم عرض البرنامج على قناة CBC .

5-برامج للشيخ سلمان العودة

يطل علينا الشيخ سلمان العودة بأكثر من برامج هذا العام  هما برنامج «نور واتصور» مع عدد من المكفوفين من الاطفال والشباب في السودان ، والذى سيتم من خلاله  إجراء عمليات اعادة بصر لهم ،  والبرنامج سوف يُعرض على قناة وطن ، وبرنامج  «سواعد الاخاء» الجزء الرابع ومشترك فيه مع مجموعة من الدعاه والمشايخ  والبرنامج ، والبرنامج  سوف يُعرض على قناة بداية ، وبرنامج«قلب واحد» عن اللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية ، وسوف يتم عرضه   على قناة الريان القطرية ،وبرنامج رابع  أخير يعتبر من فئة تليفزيون الواقع لكن لم يتم تحديد اسمه حتى الآن وسيتم عرضه على قناة المجد بعد صلاة التراويح.

6- برنامج العالم الاخير

برنامج  «العالم الاخير »سيقدمه الشيخ محمد العريفي، وقد تم تصويره فى مغارة تحت الأرض ب 27 متر فى تركيا ، وسيتم عرضه على قناة المجد .

7- برنامج كن نجماً

سيقدمه الدكتور طارق السويدان وسوف يتم عرضه على قناة يمن شباب.

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك