أخبار العالم

خريطة السيول خلال الأيام المقبلة .. الأرصاد تحذر

 

الأرصاد تحذر المواطنين
الأرصاد تحذر المواطنين

 

 

 

الجميع على قدم وساق، الحكومة أعلنت إنها مستعدة، وكافة الهيئات المسئولة سارت على نفس النهج، هذا ما تعيشه أجهزة الدولة خلال الأيام الماضية استعدادا للسيول.

10 سبتمبر
وكانت البداية منذ أسبوعين حين أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن موسم الخريف سيبدأ مبكرًا خلال هذا العام عكس ما حدث العام الماضي حين بدأ في نهاية سبتمبر، لافتًا إلى أن البلاد قد تتعرض لموجة من السيول في العاشر من سبتمبر.

سانت كاترين
تحققت تصريحات «عبد العال» وبالفعل خلال الأسبوع الماضي تعرضت مدينة سانت كاترين إلى موجة من الأمطار الخفيفة التي استمرت نصف ساعة، وبحسب تصريحات وزارة الري فإنه تم تخزين 10 آلاف متر مكعب من المياه في هذا الوقت.

خريطة الأمطار
وبجانب ذلك وضع أحمد عبد العال، خريطة السيول المقبلة وما هي أكثر المحافظات التي يمكن أن تتعرض للسيول وموقف القاهرة من تلك الموجة، لافتًا في البداية أن التغيرات المناخية ستلعب دور هذا الموسم وهو ما يعني أن هناك بعض المحافظات قد تتعرض لسيول بصورة مخالفة عما اعتادت عليه خلال السنوات الماضية.

سيناء وصعيد مصر
وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أكثر المحافظات التي ستتعرض لسيول خلال الأيام المقبلة ستكون «جنوب سيناء – شمال سيناء – محافظات جنوب مصر المحاطة بالجبال وعلى رأسهم أسيوط وسوهاج».

القاهرة
كما أوضح «عبد العال» أن محافظة القاهرة سيكون لها نصيب من خلال أمطار خفيفة تبدأ من اليوم وقد تستمر لبعض الأيام بجانب أمطار في محافظات الوجه البحري وعلى رأسهم الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

إنذارات
وشدد «عبد العال» أن هناك نشرات تم إرسالها لكافة المحافظات لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة السيول، بالإضافة إلى متابعة يومية للسيول وحركتها للتنبيه أول بأول، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارات الطيران والري والداخلية.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى