أخبار مصرسلايد

بث مباشر وزير التربية والتعليم يعلن عن خطة العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
خطة العام الدراسي الجديد

يعلن وزير التربية والتعليم عن طريق البث المباشر خطة العام الدراسي الجديد .

خطة العام الدراسي الجديد

– أكد وزير التربية والتعليم، أنه سوف يركز على التعليم العام وكيفية التواجد فى المدارس ومصادر التعلم المتنوعة، وكذلك

– يتحدث خلال المؤتمر عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

– موضحا أن الدراسة تبدأ 17 اكتوبر وتبدأ فى المدارس الدولية 15 سبتمبر الجارى.

– خريطة العام الدراسى فى شكل مجموعات من رياض الاطفال وحتى الثانوى العام.

أيام الحضور للمرادس في المرحلة الابتدائية

كشف الدكتور طارق شوقى أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية.
ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا، موضحا أن الكثافات التى وصلت إلى 80 طالبا سوف تخفض إلى 15 طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.
وأوضح أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على 3 مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس .

أيام الحضور للمرادس في الثانوية العام

لكل صف له يومين فى الأسبوع ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع ، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

كشف الوزير أنه سيتم تعريب الجيولوجيا تعاطفا مع عدم وجود معلمين بالقدر الكافى لتدريس المادة،  مشيرا إلى أن الأنشطة سوف تتناسب مع عدد ايام الحضور، كما أن أعمال السنة مستمرة.

لافتا إلى أن اليوم يوجد ١٧ موقع منتحل شخصية الوزير و٤ مواقع امتحان شخصية الوزارة وصفحتنا عليها قرابة ٣ مليون متابع يحب عدم الانسياق ورائها وضرورة التأكد من العناوين.

كشف الدكتور طارق شوقى أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستكون إلكترونية والتصحيح سيكون إلكترونية دون تدخل بشرى كلها اختيار من متعدد والطالب يخرج من اللجنة يكون عارف نتيجته

وأوضح أن الأسئلة سوف يتم تفنيطها بحيث لا يوجد طالبين بينهم أسئلة مشتركة، والأسئلة فى الثانوية العامة تكون وفق نظام التقييم الجديد وهو قياس الفهم

 

تابع البث المباشر من هنا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى