الخميس 25 صفر 1441 الموافق 24 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة

خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة

التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

كشف مدير مديرية التموين بالجيزة  هشام كامل، إن استخراج بدل الفاقد أو التالف لبطاقات التموين متاح بكافة المكاتب على مدار الشهر، دون تحديد موعد لتلقي الطلبات.

وقال أنه يجب على المواطن أن يقوم بالاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو يتوجه إلى أقرب مكتب تموين لإيقاف البطاقة في حالة السرقة أو التلف، وبناءً عليه توقف الشركة المنفذة عمل البطاقة.

كما يتم إبلاغ المواطن بوقفها مؤقتًا، لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية.

كما يجب على المواطن تحرير محضر بقسم الشرطة التابع به لإثبات فقد البطاقة التموينية، وتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة.

اقرأ أيضًا: التموين تحذف 500 ألف بطاقة تموينية لهذا السبب

حيث يُرفق به اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام، اسم البدال، ورقم هاتف محمول مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المقيدين عليها.

وأضاف أن المواطن يرسل رسالة فارغة بقيمة جنيه، من الهاتف المحمول الخاص به على رقم 91237، ويتم الرد فورًا برسالة، بتسجيل الطلب على النظام الإلكتروني.

وفي حال تلقي رسالة بعدم وجود طلب، يجب الرجوع مرة أخرى للموظف المختص، على أن يتم الرد بعد أسبوع برسالة على رقم المحمول، بقبول الطلب أو رفضه، وفي حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.

وعند قبول الطلب، سيتم تلقي رسالة بعد أيام أخرى، بإنتهاء طباعة البطاقة، ويتم التوجه لمكتب التموين لاستلامها، وبناءً عليه يتجه المواطن إلى مكتب التموين برقمه القومي.

وبعد تسليم البطاقة لصاحب الخدمة، تأتي خطوة تفعيل البطاقة التموينية، بإرسال رسالة على رقم 91237 يكتب بداخلها 1 بقيمة جنيه، وسيتم الرد برسالة تتضمن الرقم السري، وبذلك يتم تفعيل البطاقة.