الخميس 15 ربيع الثاني 1441 الموافق 12 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » خطوات بسيطة لإعادة المحذوفين من بطاقة التموين 2019

خطوات بسيطة لإعادة المحذوفين من بطاقة التموين 2019

خطوات استعادة بطاقة التموين الضائعة

بطاقة التموين

كتبت | هدير هشام

بدأت وزارة التموين في حذف الفئات الغير مستحقة للدعم بداية من شهر مارس الجاري، ونستعرض لكم خطوات تظلمات إيقاف بطاقة التموين 2019 وإعادة الدعم التمويني للمحذوفين من بطاقة التموين 2019 وتقديم تظلمات الحذف من بطاقة التموين 2019.

وقال مستشار وزير التموين، أنه في حال رفض طلب التظلم إيقاف بطاقة التموين يتم إيقاف الدعم في الشهر الذي يليه، مؤكدا أن الوزارة ترسل رسالة لكل موطن توضح خلالها سبب إيقاف الدعم التمويني.

ومن جانبه أعلنت وزارة التموين فتح باب تظلمات إيقاف التموين 2019 عبر الموقع الرسمي للوزارة بداية من الأول من مارس وحتي منتصف الشهر الجاري، لتبدأ بعدها وزارة التموين بمراجعة تطلبات التظلمات المقدمة وإعادة تشغيل البطاقة التموينية إذا كان المواطن يستحق ذلك أو الإيقاف النهائي في بداية شهر أبريل.

ولهذا طالبت وزارة التموين بمراجعة بون صرف الخبز أو التموين إذا وجد المواطن عبارة «وقف مؤقت غير ساري» فهذا يعني أنه سيتم إيقاف الدعم النهائي بداية أبريل.

كما أكدت الوزارة أنه سيتم ذكر سبب إيقاف الدعم على البون، مؤكده أنه من حق كل مواطن تقديم تظلمات إيقاف بطاقة التموين لإعادة البحث في موقفه من جانب الوزارة.

وطبقا لما تم إعلانه من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية فمن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تظلمات بطاقة التموين 2019 خلال الشهر القادم إما بإعادة تشغيل البطاقات الموقوفة أو إيقافها بشكل نهائي.

خطوات تقديم تظلمات إيقاف بطاقة التموين 2019

يتم تقديم تظلمات إيقاف بطاقة التموين على الإنترنت وليس في مكاتب التموين لتسهيل الإجراءات على المواطنين من خلال إتباع الخطوات التالية:

– الدخول على رابط موقع دعم مصر.

– اختيار تظلمات.

– من ثم إدخال رقم البطاقة التموينية.

– تسجيل الرقم القومي.

– اختيار المحافظة التابع لها المواطن.

ويعد موقع دعم مصر هو الموقع الرسمي المخصص من جانب وزارة التموين، ليتمكن أي مواطن تقديم تظلمات إيقاف بطاقة التموين من خلاله،.
كما أنه يمكن إضافة المواليد أو تحديث بيانات البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر من هنا.

قد يعجبك