أخبار مصرسلايد

5 خطوات تخفيض مخالفات سيارتك إلكترونياً.. قانون المرور الجديد

خطوات تخفيض مخالفات سيارتك
خطوات تخفيض مخالفات سيارتك

نظم قانون المرور الجديد عددا من الإجراءات للتظلم من المخالفات التي يتم رصدها بخصوص المركبات والسيارات، وبخلاف التظلم الورقي أمام نيابات المرور.

فقد تم توفير خدمة التظلم الإليكتروني، وبخاصة مع رصد مخالفات مرورية يتم إرسالها على رقم الهاتف الخاص بقائد المركبة.

والتى تنوعت ما بين تجاوز السرعة أو عدم ارتداء حزام الأمان فضلا عن التحدث فى الهاتف وغيرها من المخالفات التي ينص عليها قانون المرور الجديد 2021.

وفي التقرير التالي نوضح خطوات التظلم على مخالفات المرور إليكترونيا عبر بوابة الحكومة الإليكتروني في 5 نقاط.

5 خطوات تخفيض مخالفات سيارتك إليكترونياً

وتتضمن خطوات التظلم على مخالفات المرور إليكترونيا وفقا لقانون المرور الجديد 2021 فضلا عن الاستعلام عن المخالفات الواقعة على المركبة أولا بأول من خلال اتباع الخطوات الخمسة الآتية:

1- الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم اختيار خدمات نيابات المرور.

2- الاستعلام عن مخالفات المرور ومنها يتم اختيار إما مخالفات رخص المركبة أو رخص القيادة.

3- إدخال البيانات المطلوبة سواء أرقام السيارة أو بيانات قائد السيارة.

4- التظلم على مخالفات المرور إليكترونيا طبقا لقانون المرور الجديد 2021 بالضغط على أيقونة التظلمات واختيار نوع التظلم سواء على رخص المركبات أو رخص القيادة.

الاستعلام عن مخالفات المرور

5- إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة، ثم تظهر قيمة المخالفات المستحقة على المركبة وسببها.

ثم يتم الضغط على كلمة «تظلم»، بعدها تظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، وسيطلب منك الضغط على «موافق».

وبعد الموافقة على التظلم يتم ملء البيانات الأساسية لرخصة المركبة، وأخيرا يتم الضغط على إرسال الطلب، حيث من المقرر بعدها أن تظهر على الشاشة بيانات إيصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، ثم حفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.

وكانت النيابة العامة أعلنت تقديم الخدمات المرورية التي تهم قائدي المركبات بكافة أنواعها، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن المخالفات ودفعها، وحتى التظلم عليها، دون الحاجة إلى الذهاب لمقر النيابة العامة، من خلال التظلم «أون لاين».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى