أخبار عامة

خطوات نقل ملكية سيارة من محافظة إلى أخرى 2020

00 17

نقدم خدمة معرفة كيفية نقل ملكية سيارة من محافظة إلى أخرى أو من وحدة مرور إلى وحدة أخرى.

ولـ نقل ملكية سيارة من وحدة إلى أخرى هناك إجراءات يتم اتباعها وهى :

– تسليم اللوحات المعدنية وشهادة المخالفات والعقد المسجل والرخصة القديمة التابعة المرور القديم مع دفع الضريبة واستخراج وثيقة التأمين الإجبارية باسم المالك الجديد.

– استلام شهادة بيانات من المرور القديم ببيانات السيارة ويكون مذكورا فيها اسم المالك الجديد.

– التوجه بهذه الشهادة للمرور الجديد لإجراء فحص للسيارة وفي هذه الحالة يصدر تصريح مؤقت للسيارة حتى ورود ملفها الأصلى.

أما في حالة نقل تراخيص السيارة من محافظة الى محافظة او من وحده الى وحده وذلك فى حال ان رخصة السيارة سارية فيتم اتباع تلك الخطوات :

– يتم تقديم الأوراق التالية إلى وحدة المرور التابع لها المالك الجديد وهي رخصة السيارة السارية وشهادة مخالفات سارية، وصورة بطاقة المالك الجديد مع الأصل للاطلاع وعقد مسجل ببيع السيارة ساري ونموذج فحص السيارة في المرور المطلوب الترخيص به، وملحق وثيقة تأمين باسم المالك الجديد.

– وبعد ذلك يتم مطابقة الشاسيه ورقم المحرك وأصل فاتورة البيع أو الإفراج الجمركي.

– ثم أخذ بصمة الموتور والشاسيه في المرور الجديد حيث يقوم المهندس بكتابة خطاب على ظهر أورنيك الفحص إلى المرور القديم للأفادة عن وجود ملف وترخيص السيارة وفاتورة الشراء الأصلية أو أصل الإفراج الجمركى.

– التوجه لوحدة المرور القديمة واستخراج أصل ملف السيارة ومطابقة البصمة الجديدة على ملف السيارة والرد على نفس أورنيك الفحص بما يفيد تواجد هذه المستندات.

– ثم يتم ترخيص السيارة بالمرور الجديد حيث يتم تسليم اللوحات القديمة واستلام اللوحات الجديدة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى