الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » على خطى الجيش.. «الداخلية» تحارب غلاء الأسعار

على خطى الجيش.. «الداخلية» تحارب غلاء الأسعار

476079_0

بدأت وزارة الداخلية ، منذ سبعه أشهر، المشاركة في حملة محاربة غلاء الأسعار، من خلال افتتاح منافذ بيع السلع الأساسيه «أمان» بأسعار مخفضة، على غرار منافذ القوات المسلحة والمخابرات العامة، لبيع اللحوم والفراخ والبقوليات بأقل من أسعارها في السوق المحلي.

واختارت الوزارة الأحياء الشعبية وأقسام الشرطة، لتكون مقرات «منافذ أمان »، ففى منطقة الوراق اختارت قسم الشرطة لوضع منفذ البيع، واختارت قسم شرطة إمبابة مقر لمنفذ الحي، واختارت قسم شرطة العمرانية مقرًا، وفى مدينة 6 أكتوبر اختارت منقطة مساكن عثمان الموجودة على طريق الواحات، وتوجد بها المساكن الأولى بالرعاية لتضع منفذ «أمان» بها، كما أختارت عدد من نقاط الشرطة لفتح منافذ، هي نقطة شرطة المنيب ونقطة شرطة العمرانية ونقطة شرطة المنيرة الشرقية، بالإضافة إلى المراكز الشراطية فاختارت مركز شرطة أبوالنمرس مقرًا، بالإضافة إلى الأكمنة الشرطية.

وفرت منافذ «أمان» التابعة بوزارة الداخلية في أول رمضان شنط بها مستلزمات الشهر من اللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات بأسعار أقل، وضعوا أسعار المنتجات في ورقة على باب المنفذ الحديدى الذي لم يتجاوز طوله أربعة أمتار.

أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية، يقع أحد منافذ أمان التي اعتاد شوقي سيد، شراء مستلزماته منها منذ أشهر، نظرا لآن أسعارها أقل، وقال: إن جميع السلع متوفرة مثل الجمعيات الاستهلاكية وبنفس الأسعار.

من الساعة العاشرة صباحا حتى الحادية عشر مساء، تفتح أبوابها للجمهور طول الشهر الكريم، وفي الأوقات الآخرى، مواعيد العمل تبدأ من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، وأكد أحد العاملين بالمنفذ طلب عدم ذكر اسمه، أن المنفذ مفتوح عدد ساعات أكثر في رمضان، وتتوفر فيه المنتجات وجميع قوائم الأسعار بصفحة بـ«فيس بوك» التي تستقبل عليها الإدارة الشكاوي.

ويباع في المنافذ كيلو اللحوم المجمدة بـ٤٠ جنيها، والفراخ بـ٢٢ جنيها والأرز بـ6 جنيهات للكيلو، الفراخ البانيه بـ19 جنيها، بالإضافة إلى ياميش رمضان بأنواع مختلفة، إلا أن أسعارها تختلف من يوم لآخر، ويتم تغيرها على المنفذ وعلى الصفحة الرسمية لمنافذ «أمان للمنتجات الغذائية» على الفيس بوك.

وعن هذه الأسعار، قال حجازي السيد، أحد المشتريين، إنها جيدة إلا أن الأسعار غير ثابتة، وتتغير ولكن السلع في رمضان موجودة في المنفذ بأسعار مناسبة.

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك