أخبار العالم

دار الإفتاء تنبه المصريين بـ5 أمور قبل إعلان رؤية هلال شعبان

 

دار الإفتاء

 

 

كتب | أحمد الدويري

تستطلع دارُ الإفتاءِ المصريةُ، بعد غروب شمس الثلاثاء، هلالَ شهرِ شعبان لعام 1439 هجريًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقالت دار الإفتاء إنه سيتم إعلان نتيجة الرؤية الشرعية على الصفحة وحساب تويتر وإرسال رسالة على الواتس آب، للمشتركين فى خدماتها، عقب صلاة المغرب مباشرة.

الإفتاء تنبه المصريين بـ5 أمور

ونبهت على عدة نقاط مهمة، وهي أولًا: استطلاع هلال الشهر العربي هو من وظائف دار الإفتاء المصرية، ثانيًا: قد تختلف الرؤية الشرعية عن الحساب الفلكي «وهو مكتوب في نتيجة الحائط» ولا يتم الأخذ إلا بما تعلنه دار الإفتاء يوم 29 من كل شهر عربي.

وتابعت: ثالثًا: بعض الناس ينشر مواعيد بداية الشهور والأعياد قبل الرؤية الشرعية وهذا خطأ قد يُحدث بَلبلةً عند الناس، رابعًا: تحتاج أن تعرف بداية الشهور بشكل صحيح وتتأكد منها حتى لا تُحدث بَلبلةً؛ ارجعْ إلى المصدر الرئيسي وهو دار الإفتاء المصرية.

واختتمت: خامسًا النتيجة أو شريط الأخبار في التليفزيون ليسا حُجَّةً؛ فبعض الناس يضع تعليقات عند إعلان الرؤية بأن رؤيتنا خطأ وأن النتيجة تقول خلاف ذلك.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى