صحة

دراسة: السجائر الإلكترونية تعمل على إنقاص الوزن

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86%d9%8a%d8%a9

كشف الباحثون عن أن السجائر الإلكترونية يمكنها أن تقلل الوزن، عن طريق النيكوتين التي تحتوي عليه وليس التبغ.

وأكد الباحثون، أن السجائر الإليكترونية ذات فاعلية أكثر في الحد من زيادة الوزن، لأولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين، بحسب النسخة البريطانية من “هافينجتون بوست”.

وجاءت الدراسة، بعد أن وجدت الدراسة أن أكثر من نصف عدد المدخنين 51% صرحوا بأن السبب الأساسي وراء عدم إقلاعهم عن التدخين هو الخوف من تراكُم الكيلوجرامات وزيادة وزنهم.

وأرجع الباحثون السبب في عدم زيادة وزن المدخنين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية إلى أن منكهات الطعام الموجودة في تلك السجائر قد تُطابق بعض الأحاسيس التي يشعر بها المدخنون والتي ترتبط لديهم بتناول الطعام.

ولفتت الدراسة إلى أن حركة التواصل ما بين اليد والفم التي يقوم بها مُدخنو السجائر الإلكترونية في أثناء استنشاق البخار وإخراجه، تجعلهم أقل عُرضه للإسراف في تناول الطعام.

وقالت ليندا بولد، إحدى الباحثات المُشاركات في الدراسة: “الخوف من زيادة الوزن يمنع بعض المدخنين من الإقلاع عن التدخين، لذا نحتاج إلى استكشاف المزيد من الطرق البديلة لمساعدة أولئك الأشخاص على السيطرة على وزنهم، مع إزالة مخاطر التبغ الموجود في السجائر في الوقت ذاته”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى