الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » صحة » دراسة تحذر من استخدام الأطفال للهاتف لفترات طويلة

دراسة تحذر من استخدام الأطفال للهاتف لفترات طويلة

أضرار إستخدام الهواتف المحمولة للأطفال

أضرار إستخدام الهواتف المحمولة للأطفال

كتبت | ماهينار العشري

قام المركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال، بنشر دراسة حديثة حذرت من الوقت الطويل في استخدام الأطفال للهاتف المحمول، و انه يغير من شكل تفكير و أدمغة الأطفال الصغار.

أضرار استخدام الأطفال للهاتف

حيث قام الباحثون المشرفون علي هذه الدراسة الحديثة، بإجراء بعض الفحوصات الطبية الدماغية من أجل الأطفال الذي تتراوح أعمارهم من 3 سنوات لـ 5 سنوات، وفي أخر الفحوصات قاموا الباحثون بالمقارنة بين النتائج بإستخدام الهواتف ومشاهده التلفاز لوقت طويل.

وتبين من هذه النتائج الدراسية أن اللأضرار التي تسبب في صعوبة في مهارات اللغة، والكلام، والتفكير، والقراءة، ناتج عن إستخدام الهواتف المحمولة و التلفزيون لوقت طويل، ويقوم بعمل مادة بيضاء في مخ الأطفال، وهي مسئولة عن إرسال رسائل من مناطق إلي أخري في المخ.

وقام الدكتور «جون هوتون» وزملاؤه، بتقديم نصيحة عدم إستخدام الهواتف المحمولة للأطفال في السن الذي يتراوح بين 3 لـ 5 سنوات، ونصح أيضاً بالسماح لهم ساعة واحده فقط في اليوم لإستخدام الهاتف المحمول و مشاهدة التلفاز .

وشرح الباحثون بأن التأثير الكبير الذي أثر علي تكوين المادة الدهنية التي تغطي الأليا العصبية في المخ، وتعطي إشارات للأعصاب أن تتحرك بسرعة هو الأطفال الذين كان لديهم نسبة منخفضة من المادة البيضاء في الدماغ مما أدي إلي صعوبة في إرسال الرسائل لأجزاء الدماغ المختلفة.

حيث وجدت دراسة أمريكية في العام الماضي توضح أن الأطفال الذين قضوا وقت طويل أمام شاشات التلفزيون و شاشاتت الهواتف المحمولية لديهم وظائف معرفية أقل من غيرهم بنسبة 5%.

 

قد يعجبك