السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » تعليم الشرقية تكشف درجة القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعليم الشرقية تكشف درجة القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

درجة القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديمات في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وأعلنت درجة القبول بها مع أوراق وشروط التقديم.

وحرص رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على توضيح وإعلان فتح باب التقديم بمدرسة الصالحية الثانوية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية.

على أن تكون درجة القبول بحد أدنى للقبول 240 درجة ومدرسة السويدى الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بحد أدنى 252 درجة للعام الدراسى 2020-2021، وذلك فى الفترة من 1 حتى 16 يوليو 2020.

وأضاف رمضان، أن الالتحاق بمدارس التكنولوجيا يؤكد رؤية جمهورية مصر العربية 2030، وسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير التعليم الفنى بمصر ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمدارس الفنية.

وقال أنه تم إطلاق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبق للمعايير الدولية لأول مرة بمصر العام الدراسى السابق، وأن شروط التقديم فى المدارس أن لا يزيد سن الطالب فى أول أكتوبر 2020 عن 18 عاما.

وأن يكون الطالب لائقًا طبيًا، وأن يكون الطالب مصرى الجنسية، وأن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التى تعقد بالمدرسة، ويفضل أن يكون من أبناء المحافظة التى تقع بها مدرسة التكنولوجيا التطبيقية.

وأشار رمضان إلى أن المستندات المطلوبة هى صورة استمارة النجاح شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية 2019/2020، وبيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها.

وصورة شهادة الميلاد وشهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي للطلاب، وعدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب المتقدم، وطلب الالتحاق بالمدرسة، وصورة بطاقة ولى الأمر.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك