السبت 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » دليل طلاب الثانوية العامة الحدود الدنيا لكليات علمي علوم

دليل طلاب الثانوية العامة الحدود الدنيا لكليات علمي علوم

الثانوية العامة

مكتب تنسيق الثانوية العامة

كتب | شادي زعبل

اعتمد وزير التربية والتعليم، أمس الأحد، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%.

ويبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن الحدود العليا والدنيا للكليات التي يمكن أن تناسبهم خاصة قسم علمي علوم .

اقرأ أيضاً: موعد بدء تنسيق طلاب الثانوية العامة للجامعات 2019

وتنشر الشرقية توداي حدود الكليات الدنيا والعليا في العام الماضي لطلبة الثانوية العامة، لمحاولة مساعدتهم فيما يريدوه من كليات الشعبة العلمية، للراغبين من طلاب الشهادة الثانوية للعام الحالي في الاطلاع عليه قبل انطلاق المرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة.

بيان الحد الأدنى لكليات الشعبة العلمية لتنسيق 2018

ويترقب أولياء الأمور و طلاب الثانوية العامة تنسيق عام 2019 ، بعد الإعلان عن النتيجة ومعرفة الطلاب درجاتهم، وسيكون التنسيق على 3 مراحل تنطلق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكترونى للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السرى، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى الذى يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفق البيان الصحفى الذى يصدر فى حينه.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعدت من خلال مكتب التنسيق، فيديو توضيحى عن آليات وخطوات التقدم لتنسيق القبول بالجامعات 2019، موضحة أنه لا تغيير بقواعد تنسيق العام الماضى إلا فيما يخص زيادة عدد الرغبات إلى 75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

قد يعجبك