الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » من هي دينا حبيب «مستشارة ترامب» المصرية؟

من هي دينا حبيب «مستشارة ترامب» المصرية؟

 

دينا حبيب باول، 43 عامًا، أمريكية من أصل مصري، هاجرت إلى الولايات المتحدة منذ صغرها، وتدرجت في المناصب حتى شغلت منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون التعليم والثقافة، وعملت مدير شخصي في إدارة جورج بوش الإبن داخل البيت الأبيض.

وفي الوقت الحالي تقود دينا حبيب الجهود الخيرية بمجموعة شركات مالية في نيويورك، وأعلنت إدارة ترامب اختيارها ضمن فريق دونالد ترامب لتكون مستشارة للمبادرات والنمو الاقتصادي في إدارته القادمة، وفقًا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وكانت مصادر في إدارة ترامب كشفت للشبكة أنه تم اختيار حبيب لهذا المنصب، أمس الأول. وقالت الشبكة إن حبيب عملت في السابق مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش الإبن داخل البيت الأبيض وشغلت إحدى المناصب في وزارة الخارجية.

وتمتلك حبيب مهارات هائلة وسجل ممتاز في العمل العمل العام إضافة إلى تاريخ وظيفي جيد في القطاع الخاص، وقال عنها ترامب: “إنها معروفة بامتلاكها رؤية استراتيجية في برامج المبادرات والنمو الاقتصادي وهي امرأة حاسمة في العديد من الأعمال الاستثمارية وريادة الأعمال”.

وعملت حبيب مستشارة لإيفانكا ترامب التي من المتوقع أن يكون لها دور فاعل في إدارة ترامب القادمة.

ومن المتوقع أن تلعب باول دور هام في علاقة إدارة ترامب بقضايا المرأة وخاصة قضية الاجهاض والاعتداء على النساء، في ضوء الاتهامات التي تزعم وجود علاقات نسائية لترامب ومزاعم تعرض بعض النساء لإيذاءات جسدية منه في السابق.

 

قد يعجبك