ثقافة و فن

رأس الفنان «أحمد أدم» مطلوبة في سوريا مقابل مكافأة مالية ضخمة

أحمد أدم

كتب | أبانوب وجيه

أعلنت وكالة 24 الإخبارية منذ قليل عن رصد المعارضة السورية لمكافأة مالية لمن ياتي برأس الفنان المصري «أحمد أدم» ، على خلفية تناوله للأوضاع في حلب بشكل ساخر في برنامجه الكوميدي.

وكان الفنان الكوميدي «أحمد آدم»، نفى خلال الحلقة تدخل نظام «بشار الأسد» في المدينة ، وقال إن ما يقع في حلب هو صنيعة الولايات المتحدة والمعارضة السورية وتنظيم الدولة والنصرة.

وأضاف «آدم» في برنامج “بني آدم شو” الذي يبث على فضائية “الحياة”، أن الجيش السوري لم يضرب حلب ولا مستشفى القدس، وتاب«ع حلب ده البلد الوحيدة في سوريا الـ كانت مع الدولة، والـ رفضت تطلع مظاهرات ضد بشار.. يقوم بشار يضربها.. شغل مخك» ، واستطرد« طب ليه ما يكونش الـ بيحصل طحن بين جيش النصرة وداعش والجيش الحر وجند الشام».

واتهم مجموعات من المنابر الإعلامية العربية والغربية من بينها قناة الجزيرة القطرية، والبي بي سي البريطانية والصحف الأمريكية بخداع العالم، وخدمتها للأجندة “التركية والأمريكية والصهيونية”، مؤكدا أن ما تروجه هذه المنابر من الوقائع التي تحدث في سوريا ما هو إلا كذب وافتراء.

وكان آدم أوضح في حلقة سابقة من برنامجه أن م«دينة حلب هي المدينة الوحيدة التي كانت تؤيد الدولة ورفضت الخروج فى مظاهرات ضد بشار الأسد، فكيف يقوم الأسد بضربها، على حد قوله، وأضاف إن “بشار الأسد” إذا ترك الحكم إسرائيل ستحتل دمشق في 3 دقائق».

وعلى صعيد أخر، تناقل الرواد على مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تشير إلى رصد جهات معارضة سورية مبالغ مالية تقدر بنحو 25 ألف دولار لمن يغتال أحمد أدم.

336.jpg

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى