رياضة

رئيس الأهلي يهاجم الجميع فى مؤتمر صحفى

عقد محمود طاهر، رئيس النادى الأهلي، مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم، السبت، الموافق 5 / 8 / 2017، بمقر النادى الأحمر بالجزيرة، لإعلان موقف القلعة الحمراء من قانون الرياضة الجديد واللائحة الاسترشادية التى أعلنتها اللجنة الأولمبية المصرية مؤخراً، قبل إجراء الجمعيات العمومية للأندية.

وقال “طاهر”، خلال المؤتمر الصحفى، إن ناديه ليس طرفاً فى أى معارك أو أزمات خلال الفترة الماضية، مثلما أشيع، مشدداً على أنه مجلس إدارة القلعة الحمراء يبحث عن مصلحة كيان الأهلى فقط لا غير، مضيفا: “لسنا طرفاً فى أى نزاع، ولا نبحث إلا عن حقوقنا، وحقنا فى إصدار لائحة خاصة بنا، وهذا ما تحدثنا عليه بشفافية”.

وأضاف رئيس الأهلى: “قانون الرياضة جيد، وبذل فيه جهد محمود، لكننا أكدنا أنه يتضمن بعض الأمور الشائكة، والقانون صدر لمنع التدخل الحكومى، وكذلك لتعظيم دور الجمعيات العمومية وتشجيع الاستثمار فى الرياضة، والأهلى يتحفظ على نقطة مهمة وهى، من الذى وضع القانون؟، هل دار حوار مجتمعى حوله؟”، مؤكدا أن القانون يتم وضعه من قبل الدولة، وهذا منطقى، ولكن كان لا بد من استشارة الأندية والاتحادات الرياضية بما يحدث عندما يتم إصدار قوانين فى أنشطة أخرى.

وأوضح “طاهر” أن ناديه لا يخترع لائحة، ولكنه يختار ما يتماشى مع مبادئ وقيم وتاريخ النادى الأهلى، مشيراً إلى أنه لا يليق بمن تهرب من التجنيد أن يكون عضواً بمجلس إدارة النادى الأهلى، توقيت الجمعية العمومية فى أغسطس يجعل اكتمال النصاب بـ12500 عضو أمر تعجيزى، مضيفا: “عرضنا إقامة الجمعية العمومية على يومين تيسيراً على الأعضاء، ولا نعرف سبب الرفض”.

وأكد رئيس الأهلى أن مجلسه تعرض لمؤامرة هى الأكبر فى تاريخ القلعة الحمراء منذ اليوم الأول لانتخابه، قائلا: “مجلسنا تعرض لمؤامرات لم تحدث فى تاريخ النادى منذ أول يوم لانتخابى، لو مجلس الأهلى استقال بأكمله لوضعنا الرياضة المصرية فى خطر”.

وأضاف “طاهر” أن مجلسه لم يفكر فى إقصاء أحد من المرشحين المحتملين للانتخابات المقبلة، نافياً بشكل قاطع ما تردد حول تفكير المجلس فى إعداد لائحة خاصة بهدف إقصاء أى مرشح، مؤكداً أنه ليس منطقياً أن يكون عضو مجلس إدارة النادى الأهلى خريج مؤهل متوسط، لذا يجب أن يحمل عضو المجلس مؤهلاً عالياً، مشيراً إلى أنه استطلع آراء عدد كبير من الخبراء فى هذه النقطة، وكان هناك إجماع على ضرورة أن يكون عضو مجلس الأهلى خريج مؤهل عالٍ.

وأشار رئيس النادى الأهلى إلى وصول خطاب من اللجنة الأولمبية بعدم جواز إقامة الجمعية العمومية للنادى على يومين، وفى حال عدم وصول سبب قانونى يمنع ذلك، فسيتم إقامة الجمعية على يومين دون تراجع.

وأعلن رئيس الأهلى أن ناديه لن يتقدم بشكوى للجنة الأولمبية الدولية ضد اللجنة الأولمبية المصرية، بسبب الصراع بينهما على اللائحة الاسترشادية، ولكن إذا وجد الأهلى هناك تعنتاً ضده، وأن التصعيد للجنة الدولية لن يضر الرياضة المصرية، ربما يقدم على هذه الخطوة.

وكشف “طاهر” أنه يفضل التدخل الحكومى عن تدخل اللجنة الأولمبية الدولية، قائلا، “المجلس الحالى سيقدم كشف حساب للجمعية العمومية، وسوف نحسم أمر إقامة الجمعية العمومية على يوم واحد أو يومين فى اجتماع مجلس الإدارة الاثنين المقبل”.

المصدر

للمزيد من الأخبار

مدرب ريال مدريد الأسبق يرفض تدريب الزمالك

خناقة بين باسم مرسي وعضو بالزمالك بسبب صورة

إيناسيو يكشف تفاصيل اللقاء الأخير مع مرتضى منصور

باريس يحصد مليون يورو ويبيع 10 آلاف قميص لـ «نيمار» في أول يوم بعد ضمه

قائمة الزمالك لمباراة المصري في كأس مصر

البدري يرفض «الوديات الكبرى» فى أوروبا قبل مواجهة الترجي

7 أسباب قادت إيهاب جلال للرحيل عن المقاصة

مدرب إبراهيموفيتش يدخل قائمة المرشحين لتدريب الزمالك

اتحاد الكرة يتراجع عن التقدم لاستضافة كأس العالم 2026

كهربا يشتبك مع إداري الاتفاق بعد الخروج من دورة تبوك

المعتصم سالم يوقع للقناة موسماً واحداً

نجم الأهلي السابق : هذا هو عيب وليد أزارو الوحيد

الأهلي يتلقى عرضاً سويسرياً لشراء أحمد الشيخ

لمتابعة المزيد

القبض على ربة منزل بحوزتها مواد مخدرة في منيا القمح

القبض على مسجل خطر سبق اتهامه في عدة قضايا بأبو كبير

أمن الشرقية يلقى القبض على أبوهريسة

غلق 15 محلاً للمبيدات الزراعية بالزقازيق

فريق بسمة للإيواء ينظم رحلة ترفيهية إلى العاشر من رمضان

إصابة خمسة أشخاص في مشاجرة دموية بفاقوس

التعريفة الجديدة للتوكتوك بالإبراهيمية

حريق فى غرفة خفراء بصان الحجر

«نائبة الشرقية» تطالب الحكومة بتكثيف الرقابة على الجامعات الخاصة

حريق هائل نشب بمصنع بلاستيك بالعاشر من رمضان

سمكري يذبح شقيقه بسبب الخلاف على الزواج من أرملة شقيقهما

إسرائيل تبنى حاجزًا تحت الأرض على حدود مصر بتكلفة مليار دولار

سحب ملايين البيض في عدد من الدول الأوربية بعد اكتشاف خطير

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى