أخبار عامة

رئيس السكك الحديد: «قطع غيار القطارات خلصت ومش هلاقي فلوس أشتري»

 

 

قال المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد، إن الهيئة طلبت في موازنتها الاستثمارية تخصيص 10 مليار جنيه لكن ما تم اعتماده في موازنة 2017/2018 بلغ 3 مليار جنيه و390 مليون جنيه.

وطالب شوشة – خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم الثلاثاء، والمخصص لمناقشة موازنة النقل لعام 2017/2018 – بزيادة الاعتمادات بمبلغ 3 مليار جنيه، قائلًا: “قطع غيار القطارات قربت تخلص ومش هلاقي فلوس أشتري”.

ولفت شوشة، إلى أن البرلمان يجب أن يقف بجانبنا حتى نتمكن من سداد ما علينا من التزامات لأن حركة القطاراتيمكن أن تقف نهائياً، متسائلًا:”لما القطارات تقف هاعمل إيه”.

وطالب رئيس هيئة السكك الحديد، بنك الاستثمار القومي بإتاحة اعتمادات الخطة حتى يستطيع سداد باقي مستحقات الهيئة العربية للتصنيع وشراء قطع غيار، متابعًا:” حتى لا يأتي يوم وتُشل فيه السكة الحديد وهنكون وقتها مسئولين أمام الله، ومش هاقدر وقتها أعمل حاجة”.

وأشار المهندس مدحت شوشة، إلى أن خسائر الهيئة بلغت خمسة مليارات، منها 3 مليار و620 مليون جنيه فوائد قروض محلية من بنك الاستثمار،لافتًا إلى أن قرار مجلس الوزراء ينص على أن تتحمل وزارة المالية كافة أعباء القروض التي تحصل عليها الهيئة حتى 30/6/2007.

وأردف شوشة، قائلًا:” يجب على المالية أن تلتزم بتنفيذ القرار”، مشيرًا إلى أن الدولة تساهم بالتمويل في أجور بعض الهيئات، وأنه يجب على الدولة إتاحة التمويل لهيئة السكة الحديد، خاصةً وأن الشعب المصري “غلبان”، على حد وصفه.

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديد:” لو المالية تحملت الـ3 مليار فوائد القروض ستصبح خسائر السكة الحديد 2 مليار جنيه بس”، متابعًأ:”الهيئة ممكن أن تتعافى خلال عامين إذا تم ذلك”.

ومن جانبه عقب الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب، قائلًا إن ” لجنة الخطة تؤيد مطالب هيئة السكة الحديد في رفع موزانتها وتحمل المالية أعباء القروض”.

 

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى