الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » رئيس جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إصابة أمين عام الجامعة بكورونا

رئيس جامعة الزقازيق يكشف حقيقة إصابة أمين عام الجامعة بكورونا

جامعة الزقازيق

الدكتور أحمد عبد الستار أمين عام جامعة الزقازيق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشكل واسع خبر إصابة أمين عام جامعة الزقازيق بفيروس كورونا ونقله للعزل.

الشرقية توداي تواصلت مع الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق لكشف حقيقة خبر إصابة أمين عام الجامعة بكورونا.

ونفى شعلان تلك الأنباء مؤكدًا أن أمين عام جامعة الزقازيق الدكتور أحمد عبد الستار صحته جيده وأنه قيد العزل المنزلي حتى الآن.

كما نفى رئيس جامعة الزقازيق نقل الدكتور أحمد عبد الستار إلى العزل وأكد أنه ملتزم بالعزل المنزلي لظهور بعض الأعراض الخفيفة عليه.

واستكمل عثمان أن الأمين العام للجامعة يتواصل معه بشكل دائم عبر الهاتف ولكن فور شعوره بأعراض الرشح ودرجة الحرارة المرتفعة تقرر عزله منزليًا هو وطاقم مكتبه بالكامل وكذلك السكرتارية.

وأشار شعلان أنه تم تطهير مبنى رئاسة الجامعة فور شعور أمين عام جامعة الزقازيق بتلك الأعراض ودخل مكتبه فقط ولم يخالط أحد.

وحرص شعلان على توضيح أن أمين عام الجامعة حتى الآن لم يتم أخذ مسحه منه أو عينة للتحليل حتى الآن ويتم متابعته من قبل الأطباء تليفونيًا .

واتس آب لمتابعة مصابي كورونا بالشرقية

وفي سياق متصل قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بتخصيص رقم واتس آب وذلك من اجل تلقي شكاوي المواطنين المصابين بكورونا .

وقال غراب أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه بتخصيص رقم لشكاوي كل محافظة من أجل متابعة عملية دخول وخروج وتوفير أماكن في مستشفيات العزل الصحي.

ونشر الموقع الرسمي لمحافظ الشرقية الرقم ٠١٥٥٠٠١٠٠٧٠ على واتس آب والذي يعمل علي مدار الـ 24 ساعة، لتلقي شكاوى واستغاثات المواطنين في حال عدم استقبال مستشفيات العزل الصحي لهم، لتلقي العلاج اللازم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونوه المحافظ على متابعته المستمرة لمستشفيات العزل بنطاق الشرقية بالكامل، كما كلف وكيل وزارة الصحة بالزيارات الدورية على تلك المستشفيات، ورفع تقرير يومي موضح به السعة الاستيعابية، والأماكن الشاغرة والمشغولة بالمستشفيات.

كما شدد على توضيح موقف المستلزمات الطبية، والإبلاغ فورا في حالة أي نقص فيها، وكذلك التأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية، والتعامل فورا مع حالات التقاعس أو التخاذل في تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للحفاظ على صحه وسلامه الجميع.

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، التنسيق مع وكيل وزارة الصحة وتشديد الرقابة على بوابات المستشفيات بنطاق كل مركز ومدينة، مع تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم المستمره على مدار اليوم.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك