الأربعاء 17 صفر 1441 الموافق 16 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » رئيس جامعة الزقازيق ينفي نيته الترشح لرئاسة الجمهورية

رئيس جامعة الزقازيق ينفي نيته الترشح لرئاسة الجمهورية

نفى رئيس جامعة الزقازيق بدلتا مصر ماهر الدمياطى نية الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة ببلاده، وقال انها كانت “رغبة البعض من محبيٌ لكني ليست لدي نفس الرغبة” في الترشح.

ورفض الدمياطي تحديد مرشحه المفضل للرئاسة وأضاف “عندما تكتمل الصورة ساحدد من انتخب على اساس البرنامج الذي سيطرحه”.

كما وصف الدمياطي الاحداث التي شهدتها بلاده بانها “ثورة بيضاء وهناك إجماع على اهدافها”، وتابع “لقد كانت جديدة من نوعها بلا قيادات أو رموز ومع ذلك التف الشعب حولها هي ثورة ليس لها مثيل نامل ان تؤدي إلى تغيير محمود وان تضع مصر في الوضع الذي نأمله” .

وحيا رئيس الجامعة “شهداء الثورة والذين شاركوا فيها”، مناديا “بالبعد عن المطالب الفئوية التي يمكن ان تعيق الحركة يكون العمل هو الواجب”.

وفي ما إذا كان قد توقع قيام الثورة نظرا لوظيفته كاستاذ جامعي يعمل بين الشاب، قال “كانت هناك علامات مثل الوقفات الإحتجاجية المتكررة وابداء الرأي بطريقة غير مسبوقة في وسائل الإعلام والنقابات والجامعات ولكن احدا لم يتوقع ان يخرج هذا الكم من الشباب الذى يستخدم التقنيات الحديثة وبدون زعامات كما كان يحدث في عهدنا وينادي بمطالب يتفق على مجملها الجميع”.

وحول اخر التطورات على ارض الواقع، قال ان المجلس العسكري “اتخذ اجراءات قد يطالب البعض ان تكون اسرع، لكننا لا يمكن ان نحكم من الخارج فالمواضيع متشعبة ومتفرعة لكن لا بد في الوقت نفسه من رسائل لزلاع الثقة بين الجيش والشباب” في البلاد .

المصدر: ايلاف