الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » رئيس جامعة الزقازيق و البابا تواضروس الثاني يوقعان بروتوكول تعاون جديد

رئيس جامعة الزقازيق و البابا تواضروس الثاني يوقعان بروتوكول تعاون جديد

أثناء التوقيع

أثناء التوقيع

كتبت | دنيا عبد العزيز

وقع الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق وقداسة «البابا تواضروس الثاني» بابا الإسكندرية بطريريك الكرازة المرقسية، الإطار العام لبروتوكول التعاون بين معهد الدراسات القبطية بالقاهرة وكلية التربية النوعية في جامعة الزقازيق، وذلك بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

شدد الدكتور «عثمان» على أهمية التعاون بين معهد الدراسات القبطية و جامعة الزقازيق، والتي يتمثل في مجالي التربية الفنية والتربية الموسيقية، وإقامة المؤتمرات العلمية والمعارض الفنية والمشاركة في مناقشة الرسائل العلمية والبحوث المشتركة، وكذلك تبادل المطبوعات وخدمة المكتبات وغيرها من المجالات التي تساهم في تبادل الخبرات العلمية بين المؤسستين.

وشهد رئيس الجامعة وقداسة البابا تواضروس الثانى مراسم توقيع بنود الاتفاق بين الدكتور «إسحق عجبان» عميد معهد الدراسات القبطية، والدكتور «هاني حلمي» عميد كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق.

أهدى الدكتور «عثمان شعلان» رئيس الجامعة درع الجامعة لقداسة البابا، كما أهداه قداسة البابا أيقونة قبطية لزيارة العائلة المقدسة لمصر.

كما زار الدكتور «عثمان»  أقسام معهد الدراسات القبطية ومعرض المنتجات الفنية لقسم الفن القبطي واستوديو الصوتيات بقسم الألحان والموسيقى القبطية.

أثناء الزيارة

أثناء الزيارة

توقيع بنود الاتفاق

توقيع بنود الاتفاق

درع الجامعة لقداسة البابا

درع الجامعة لقداسة البابا

معرض المنتجات الفنية لقسم الفن القبطي

معرض المنتجات الفنية لقسم الفن القبطي

عن Donia Abdelaziz

قد يعجبك