سوشيال ميدياسلايدصحة

احذروا.. رئيس لجنة كورونا يوجه رسالة هامة للمواطنين بسبب التقلبات الجوية (فيديو)

احذروا.. رئيس لجنة كورونا يوجه رسالة هامة للمواطنين بسبب التقلبات الجوية

احذروا.. رئيس لجنة كورونا يوجه رسالة هامة للمواطنين بسبب التقلبات الجوية

حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، من فترة التقلبات الجوية الحادة التي تشهدها البلاد حاليا، مؤكدا أن هذه الفترة قد تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وبالتالي زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور حسام حسني خلال مداخلة هاتفة في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة الحدث اليوم: “العالم بيشهد زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كـورونا بسبب التغيرات الجوية والتقلبات الجوية، التي تؤدي إلى ضعف المناعة، وبالتالي زيادة أعداد الإصابات والوفيات”.

واستكمل: “يارت نلتزم بالإجراءات الاحترازية، مع ضرورة الحصول على اللقاحات، لنصل لمرحلة نزول أعداد الإصابات”، مشيرا: “حاليا نعيش في فترة ثبات الأعداد، ومن الطبيعي أننا نصل لمرحلة الثبات ومن ثم مرحلة النزول، في الأعداد”.

وتابع رئيس لجنة كورونا: “نتمنى النزول في الأعداد، لأن التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد حاليا قد تتسبب في ارتفاع الأعداد مرة أخرى، لذلك ننصح بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، الحفاظ على انفسنا خلال التقلبات الجوية الحادة التي نشهدها حاليا، مع البعد عن التجمعات، والالتزام بالتهوية السليمة”.

محذرا من التجمعات العائلة التي تشهدها جميع العائلات المصرية خلال فترة الشتاء، في ظل عدم التهوية السليمة، والذي يؤدي لانتشار المرض بشكل أكبر، مشددا أن فترة التقلبات الجوية الحالية هي فترة انتشار الفيروسات بشكل عام.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى