أخبار مصر

رئيس «مناعة المصل واللقاح» يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا في مصر

«مناعة المصل واللقاح» يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا في مصر

قال أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر يرجع 3 تفسيرات، أولها الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة الفترة الماضية لمواجهة الفيروس، وذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي وتوفير الكمامات وإلزام المواطنين بارتدائها الفترة الماضية.

وأضاف “الحداد” في مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، أن السبب الثاني هو وعي المواطن وامتثاله لهذه الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، حيث إن المواطن عندما شعر بالخطر بدأ في ارتداء الكمامات وعمل تباعد اجتماعي في جميع المناطق، قائلًا: “الكمامة بقت شيء ضروري في حياتنا وأسلوب حياة، وهي الأهم لأن فيروس كورونا حتى الآن ليس له علاج محدد ولا يوجد حل سوى أن نقي أنفسنا”.

وتابع أن السبب الثالث هو وصول الفيروس لذروته، ومن ثم تقل قوته في الفترة الحالية، فهو مثل أي مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا، وكلما زاد الفيروس انتشارًا زاد ضعفًا وهي مقولة تنطبق على أي وباء في العالم وهو ما حدث في كثير من الدول الأوروبية ويحدث حاليًا في مصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى