السبت 17 ربيع الثاني 1441 الموافق 14 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » رئيس هيئة الشرب والصرف الصحي بالشرقية يوقع عقد تنفيذ أعمال محطات رفع وخطوط الطرد

رئيس هيئة الشرب والصرف الصحي بالشرقية يوقع عقد تنفيذ أعمال محطات رفع وخطوط الطرد

 

كتب | أحمد الدويري

وقع اللواء مهندس شريف فارس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عقد تنفيذ أعمال شبكات ومحطات رفع وخطوط الطرد التابعه لقرية بني منصور وعزب البقلي وكتلة سكنية ٣ وكتلة سكنية ٢ وأبو راجح والكوبري ومنشأة القاضي والحاج علي بمركز أولاد صقر مع شركة المقاولات للصناعا التخصصية عثمان جروب ويمثلها المهندس محمد سامي عبد الحميد المدير العام.

وذلك ضمن برنامج الصرف الصحي للخدمات المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج SRSSP ، وجدير بالذكر أن برنامج الصرف الصحي للخدمات المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائجSRSSP يستهدف خدمة 48 قرية لخدمة 55 ألف وصلة منزلية بتكلفة تقديرية 3مليار جنيه، ويشمل البرنامج تنفيذ مشروعات متكاملة محطات معالجة جديدة، ومحطات رفع، وشبكات صرف صحي، وخطوط طرد.

هذا وقد أكد على ضرورة الالتزام بأعلي معايير السلامة والصحة المهنية بما يضمن سلامة جميع المواطنين من أهالي هذه القرى والعاملين بالمشروع وكذلك علي التزام الشركة بالتنفيذ طبقا للبرنامج الزمني لإنهاء المشروع في الموعد المحدد.

وجدير بالذكر أنه بعد انتهاء تنفيذ جميع المشروعات سواء التي يتم تنفيذها بمعرفة الهيئة القومية أو بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ، والممولة من البنك الدولي، و الاتحاد الأوروبي، و وحدة SRSSP سترتفع نسبة تغطية الصرف الصحي من ١٦% إلى ما يقرب من ٥٤% من قرى المحافظة طبقا لخطة الدولة.

قد يعجبك