السبت 14 شوال 1441 الموافق 06 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » رئيس وزراء اليونان يؤكد تضامن بلاده مع مصر فى مواجهة الإرهاب

رئيس وزراء اليونان يؤكد تضامن بلاده مع مصر فى مواجهة الإرهاب

546

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء اليونان “أليكسيس تسيبراس”، الذى قدم العزاء لمصر، قيادةً وحكومة وشعباً، فى المواطنين المصريين الأبرياء الذين سقطوا ضحايا لعمل إرهابى غاشم فى ليبيا.

 

وأعرب رئيس الوزراء اليونانى عن إدانة بلاده الشديدة لذلك العمل الإرهابى الآثم، مؤكدا تضامن اليونان مع مصر فى مواجهة الإرهاب، منوها إلى أن بلاده تقدر الظروف التى تمر بها مصر فى المرحلة الحالية، آخذًا فى الاعتبار الشراكة الوثيقة بين البلدين والتقارب الجغرافى مع منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن البعد المتوسطى فى العلاقات بين مصر واليونان.

 

كما تلقى الرئيس اتصالا هاتفيا من “جوزيف موسكات” رئيس وزراء مالطا، الذى أعرب عن إدانة بلاده الشديدة للعمل الإرهابى الآثم الذى راح ضحيته عدد من أبناء مصر الأبرياء على يد تنظيم داعش فى ليبيا، مؤكدا تضامن مالطا مع مصر ووقوفها بجانبها فى مواجهة الإرهاب الغاشم.

 

وأعرب عن خالص تعازيه للرئيس وللشعب المصرى ومواساته لأسر الضحايا، مؤكدا ضرورة حماية سيادة ليبيا والعمل على استعادة الأمن والاستقرار اللذين يتعرضان لتهديد حقيقى، ليس فقط فى ليبيا ولكن فى إقليم البحر المتوسط ككل.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن شكره لرئيسى وزراء اليونان ومالطا اللذين عبرا عن مساندة بلادهما لمصر، منوهاً إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى للقضاء على الإرهاب، مؤكدا الاهتمام الذى توليه مصر لدحر الإرهاب فى ليبيا باعتبارها دولة جوار جغرافى مباشر لمصر، فضلاً عما سيسهم به تحقيق الأمن فيها من إرساء لأمن واستقرار الضفة الجنوبية للبحر المتوسط.

 

وأكد الرئيس أيضا أهمية دعم ومساندة المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها مجلس النواب المنتخب والحكومة الشرعية، وكذلك الجيش الوطنى الليبى، مع ضرورة منع تدفق الأسلحة من جانب بعض الأطراف الإقليمية إلى الجماعات الإرهابية فى ليبيا، كما أشار الرئيس إلى روح المودة والصداقة الحقيقية التى تجمع بين مصر وكل من اليونان ومالطا.

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك