الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » google news » شروط ورابط التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال بالشرقية

شروط ورابط التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال بالشرقية

 

طالب رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية على جميع أولياء الأمور بضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

كما شدد عبد الحميد، على ضرورة اتخـاذ كافــة التـدابير الوقائية أثناء التقديم لأبنائهم في المدارس العربي واللغات بما فيها ارتداء الكمامات والقفازات.

على أن يكون التقديم في مكان مفتوح جيد التهوية للحفاظ على أمن وسلامة أرواح الأطفال وكذلك العاملين والمتعاملين أثناء عملية التقدم.

أوضح وكيل الوزارة، أن شروط وضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات يبدأ التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال اعتبارا من 1/6/2020 وحتي 30/6/2020.

ولا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوي الاول لرياض الأطفال على ان يتم الالتزام بأن يكون الحد الادني للتقدم للمستوي الاول اربع سنوات في 1/10/2020 ولا يقبل أي طفل اقل من هذا السن.

وأضاف، أن سن القبول بالمستوي الاول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتي سن  29 يوم / 11 شهر / خمس سنوات مع عدم الاخلال بالكثافة المقررة.

ولا يجوز قبول أطفال في سن الالزام « 6 سنوات في 1/10/2020» في فصول رياض الأطفال طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996م.

ويتم قبول الأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سنا فالأصغر وطبقا للكثافة المتاحة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن.

ولا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوي الاول، وضرورة الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي.

وضرورة توقيع ولي الأمر على اقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت وفي حالة تقدمة بأكثر من مدرسة يعتبر الطلبات لاغيه.

وتعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الإدارة ويجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حاله وجود اماكن شاغرة وفق ترتيب السن.

ويتم توقيع ولي أمر الطفل على تعهد بوجوب سداد المصروفات الدراسية في موعد أقصاه خمسة عشر يوما من إعلان نتيجة القبول، ويجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات.

للتسجيل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

عن أحمد الدويري

قد يعجبك